fbpx
الرياضة

رونار: مباراة بنين نهائي

قال إنه يجب التركيز أكثر وبوصوفة: «حنا هنا باش نفرحو الدولة والشعب»

قال هيرفي رونار، الناخب الوطني، إن مباراة بنين، اليوم (الجمعة) بملعب السلام في الخامسة مساء بالتوقيت المغربي، في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بمصر، بمثابة نهائي، بما أنها ستكون حاسمة في التأهل إلى الربع، أو مغادرة المنافسة كليا.
وأضاف رونار في الندوة الصحافية، المنعقدة ظهر أمس (الخميس) بقاعة ملعب السلام، أن المنافس لن يكون في المتناول كما يعتقد كثيرون، إذ أحرج منتخبات قوية مثل الكامرون وغانا في المجموعة السادسة.
وتابع «ينبغي أن نركز أكثر، وأن نحسن التعامل جيدا مع المباراة».
وأكد رونار أن المنتخب الوطني ملزم بحسم نتيجة المباراة في الدقائق الأولى، وعدم منح الفرصة والثقة للمنافس، منوها بمدربه ميشيل دوسايي، الذي سبق أن واجهه في دورة 2017 بالغابون.
وأوضح رونار أن كريم الأحمدي يعاني إصابة عضلية خفيفة، لهذا يلزم التعامل بحكمة، مع مثل هذه الإصابات.
أما بخصوص المهاجم خالد بوطيب، فأوضح رونار، أنه استعاد عافيته بشكل ملحوظ.
وقال «يجب أن نظل مركزين وأن نستمر على هذا المنوال، حتى نصل إلى أبعد مدى في البطولة الإفريقية».
وأشاد رونار بمستوى لاعبي المنتخب الوطني، خاصة مبارك بوصوفة، لما يقدمه مع المنتخب الوطني، موضحا «لقد أثير حول هذا اللاعب جدل كبير، لكنني لم أعر اهتماما لذلك، لمعرفتي الجيدة بمؤهلاته، فهو قدم لي دعما كبيرا، كما ساعدني، بالنظر إلى اتقانه أربع لغات. إنه لاعب استثنائي».
وأكد رونار أن المنتخب الوطني استفاد من تجربة لاعبيه وخبرتهم، لهذا لا بد من الاعتماد على هؤلاء في مثل هذه المنافسات القارية، وكان ضروريا الاعتماد عليه شأنه شأن نبيل درار.
من جانبه، قال بوصوفة إن المنتخب الوطني سيواجه بنين برغبة الفوز والتأهل إلى ربع النهائي، مشيرا إلى أن اللاعبين عانوا الحرارة في المباريات السابقة.
وأكد بوصوفة في الندوة ذاتها أن الجوائز الفردية لا تهمه في شيء، بقدر ما يهم الفوز في المباريات، والروح الجماعية، وزاد «أنا هنا لتقديم كل ما لدي لتمثيل بلدي على أحسن وجه، فالشعب والدولة ينتظرون منا الكثير».
وأوضح بوصوفة أن مباراة بنين مختلفة تماما، ويجب على اللاعبين أن يركزوا فيها من أجل حسم نتيجتها.

عيسى الكامحي (موفد «الصباح» إلى مصر)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق