fbpx
أســــــرة

للنساء فقط: مشروبات باردة مفيدة للحامل

تحرص كل حامل على اعتماد نظام غذائي صحي، من أجل صحتها وصحة جنينها. وامام ارتفاع درجة الحرارة، سيما خلال فصل الصيف، ينصح الاختصاصيون بالاعتماد على بعض المشروبات الباردة التي تساعدها على الإحساس بالانتعاش. ومن بين المشروبات التي ينصح بها، الماء البارد، سيما أنه يعد مصدرا رئيسا ومهما لترطيب وإنعاش الجسم، لذا ينصح الأطباء الحوامل بشُرب قدر كبير منه لا يقل عن 8 أكواب يوميا.
ويمكن أيضا، حسب ما جاء في تقارير إعلامية، الاستعانة بماء جوز الهند، لاحتوائه على مجموعة مهمة ومتنوعة من العناصر الغذائية، التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، علما أنه غني بالبوتاسيوم، ومصدر جيد للكالسيوم والمغنيسيوم، ومصدر غني بالأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة.
وينصح أيضا بشرب عصائر الفواكه الطازجة، من البرتقال والتفاح والرمان والبطيخ والأناناس والليمون وغيرها، لأنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة لنمو الجنين، لكن يجب على الحامل أن تتأكد من أن العصائر طازجة، وتتجنب إضافة السكر والنكهات الصناعية.
ومن بين المشروبات التي ينصح بشربها خلال هذه الفترة من السنة، منتوجات الحليب، لأنها مليئة بالكالسيوم والبروتين وفيتامين «ب 12»، كما أنها مفيدة لصحة عظام الحامل وصحة الجنين. وينصح أن تكون عصائر الخضر، جزءا من النظام الغذائي للحامل، سيما بالنسبة الى اللواتي يعانين الغثيان والنفور من الطعام، لأنها من العناصر الضرورية المهمة للحامل والجنين.

إ. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى