fbpx
حوادث

“عريجة” في قبضة أمن بالمحمدية

تمكنت المصالح الأمنية التابعة لمنطقة أمن المحمدية، منتصف الأسبوع الماضي، من وضع يدها على لص خطير ملقب ب “عريجة” يمارس عملياته تحت التهديد بالسلاح الأبيض المقرون بالعنف.
وحسب مصادر “الصباح”، يأتي إيقاف المتهم البالغ عقده الثاني، بعد توصل فرقة الأمن بإخبارية تفيد حلول المبحوث عنه ببيت والديه بحي الحسنية 2، وهو ما جعل الشرطة تقوم بتطويق المكان إلى أن تم إيقافه بعد محاولته الخروج من المنزل عبر السطح.
وأضافت المصادر ذاتها، أن التحقيق مع المتهم كشف تورطه في ارتكاب عدة سرقات مقرونة بالعنف والتهديد باستعمال السلاح الأبيض، معتمدا في عملياته على السلاح الأبيض لتهديد ضحاياه.
وفي تفاصيل القضية، انطلق البحث عن المتهم من خلال تقاطر عدد من الشكايات على المصالح الأمنية، إذ تم الاستماع إلى الضحايا في محاضر رسمية، كما تم عرض مجموعة من الصور الممسوكة بالناظم الآلي، إذ تعرف عدد منهم على المتهم بسهولة. وأكدت جل المحاضر أن المتهم كان يستغل خفة حركاته وقوته الجسمانية ليعترض سبيل الضحايا، قبل أن يقوم بسرقتهم باستعمال العنف، وفي أحيان أخرى يستعين بالتهديد بالسلاح الأبيض وتجريدهم مما بحوزتهم والفرار إلى وجهة مجهولة.
واستمر الوضع على ما هو عليه، إلى أن تم إيقافه، وهو يحاول الفرار إلى وجهة مجهولة عبر سطح المنزل، قبل محاصرته ليسلم نفسه للمصالح الأمنية. واعترف المتهم بالأفعال المنسوبة إليه، لتتقرر إحالته بعد انتهاء الأبحاث الجارية تحت إشراف النيابة العامة، على محكمة الاستئناف بالبيضاء صباح الجمعة الماضي.
كمال الشمسي (المحمدية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى