fbpx
الصباح الـتـربـوي

أخبار

القنيطرة
بلغ عدد المترشحين الذين اجتازوا الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا للموسم الدراسي 2018/2019 بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة حوالي 45784 موزعين على سبع مديريات إقليمية.
وأعلنت الأكاديمية اختتام الاختبارات في ظروف عادية وفي أجواء تميزت بالحرص على مصداقية هذه الشهادة وعلى تحصين حقوق المترشحين في تكافؤ الفرص بالتقيد التام بمقتضيات القانون 02.13 الخاص بزجر الغش في الامتحانات الإشهادية.
ي. س
حساب
تنافس عدة تلاميذ بمؤسسات مختلفة للفوز بالمسابقة الجهوية للحساب الذهني التي نظمت السبت الماضي بفاس، في إطار تحفيزهم وإبراز قدراتهم ومواهبهم في المجال.
ح. أ (فاس)
انتحار
نجت تلميذة بالسنة الثانية باكلوريا بمؤسسة للتعليم الخصوصي بصفرو من الموت، بسبب إصابتها بكسور ورضوض وجروح، بعد أن رمت بنفسها من الطابق الثاني لمنزل عائلتها، لإصابتها باكتئاب ناتج عن ضغوط نفسية مرتبطة بالامتحان.
ح. أ (فاس)
الأخوين
قال عبد اللطيف الجواهري، رئيس مجلس أمناء جامعة الأخوين بإفران، إن هذه المؤسسة الجامعية مدعوة للتحول وفق المتغيرات الدولية والتجديدات في المناهج ومسالك البحث العلمي التي تعرفها الجامعات العالمية.
وأضاف الجواهري خلال حفل تسليم الشهادات للخريجين بجامعة الأخوين لفوج 2019 السبت الماضي، أن هذا التحول مطلوب بالنظر للتغيرات العالمية التي يفرضها التحول التكنولوجي والرقمي وانعكاسات ذلك على مختلف مناحي الحياة الأكاديمية والعلمية، وضرورة مواكبة تطلعات الأجيال الجديدة، مفيدا أن الجامعة وضعت مخططا يمتد لسنة 2025 يهم تحديد التوجهات الجديدة لهذه المؤسسة.
وشهدت الجامعة، منذ افتتاحها لـ 1995، تخرج 5783 طالبا، بمن فيهم فوج هذه السنة (الفوج 22)، الذي يضم 486 خريجا، 60 في المائة منهم نساء.
ي. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى