الرياضة

3 آلاف درهم لمتابعة الأسود بمصر

اجتماع طارئ بالوزارة لمناقشة عروض «رام»

كشفت مصادر مطلعة عن انعقاد اجتماع طارئ اليوم (الجمعة) بوزارة الشباب والرياضة، للبحث عن السبل الكفيلة لتمكين الجمهور المغربي من متابعة مباريات المنتخب الوطني خلال مشاركته في نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تحتضنها مصر في الفترة الممتدة بين 21 يونيو الجاري و19 يوليوز المقبل.
وعلمت «الصباح» أن الخطوط الجوية الملكية استجابت لطلب الوزارة والجمهور من أجل استنساخ تجربتي مباراة كوت ديفوار ومونديال روسيا، عندما قدمت عروضا تفضيلية للجمهور المغربي.
وعلمت «الصباح» أن الاجتماع سيحضره الثلاثي، عبد الحميد عدو، المدير العام لشركة الخطوط الجوية الملكية ورشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة. ويتمحور الاجتماع على مناقشة العرض المقدم من قبل «رام» من أجل تمكين الجمهور المغربي من السفر إلى مصر في ظروف ملائمة.
وحسب مصدر مطلع، فإن «رام» وافقت على تخفيض أثمنة التذكرة إلى 3 آلاف درهم، فيما تعول الجامعة والوزارة على عرض تفضيلي أكثر حتى يستجيب لتطلعات الجماهير المغربية، ويمكنها من تأمين رحلاتها بانتظام، وبالتالي ضمان حضور مكثف في جميع المباريات، على غرار ما حدث في مونديال روسيا، عندما فاق الحضور كل التوقعات.
ويأتي الاجتماع الثلاثي، بعد الحصول على الترخيص للطائرات المغربية بالنزول بمطار القاهرة بشكل متتال ودون أدنى معيقات، فيما الترتيبات اتخذت من أجل حصول المشجعين على تذاكر المباريات فور وصولهم إلى القاهرة.
وسبق ل»رام» أن أمنت رحلات جوية للمشجعين المغاربة، الذين تابعوا مباريات المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم بروسيا، كما أمنت رحلة أزيد من أربعة آلاف متفرج في يوم واحد، وذلك خلال المباراة المصيرية، التي حل فيها المنتخب الوطني ضيفا على نظيره الإيفواري بأبديجان، لحساب التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.
وأوقعت القرعة المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة، إذ سيستهل مشاركته في كأس إفريقيا بمواجهة ناميبيا في 23 يونيو الجاري وكوت ديفوار في 28 منه، ثم جنوب إفريقيا في فاتح يوليوز المقبل.

عيسى الكامحي (موفد «الصباح» إلى مراكش)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض