fbpx
اذاعة وتلفزيون

السفياني يستعيد روائع الملحون

أصدر الفنان عدنان السفياني ألبوما جديدا بعنوان”قصائد حبيناها” استعاد فيها قصائد من طرب الملحون وتسجيلها بتوزيع جديد هي “الأم” و”عاري عليك امحمد” و”غيتة” و”الغزال فاطمة” و”البراقية”.
وكشف السفياني أن فكرة الألبوم كانت حاضرة منذ سنوات وذلك بحكم احتكاكه بمنشدي الملحون وملازمته لأبرز شيوخه بسلا مثل الحاج عبد الرحمان الكرومبي والحاج عبد الله الحسوني ومشاركاته في نزهات وادي أبي رقراق.
ويشير السفياني أنه تريث كثيرا قبل إصدار هذا العمل ليكون حاملا للمسة إبداعية وإضافة نوعية على مستوى الشكل دون المساس بالجوهر بطبيعة الحال.. كما أن صاحب “قصائد حبيناها” ينوي تقديم منتوجه في مواقع التواصل الاجتماعي لينتشر بين الشباب ليطلعوا على موروث الأجداد في فنون القول ..ومضامين قصائد الملحون المتنوعة المواضيع …
وبدأ عدنان السفياني، وهو من مواليد سلا سنة 1966، حفظ صنائع الآلة الأندلسية منذ سن مبكرة، كان يصحب جده للزوايا لحضور مجالس الذكر والسماع، وتأثر بالكثير من الشيوخ سواء في الطرب الأندلسي أو الملحون ثم التحق بعد ذلك بمعهد مولاي رشيد للموسيقى الأندلسية فتلقى تكوينا أكاديميا، إضافة إلى تعلمه على يد أخيه الفنان المعروف عبد السلام السفياني المبادئ الأولى للفن والطرب الأندلسي والغناء بكل صنوفه وأنماطه، وأصدر ألبومات عديدة، أشهرها الألبوم الذي أدى فيه الآلة الأندلسية مرفوقا بالآلات النحاسية فحقق انتشارا واسعا.
ع . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى