fbpx
الرياضة

كتاب عن الرياضة بخريبكة

احتضنت الخزانة الوسائطية لخريبكة، حفل توقيع كتاب بعنوان “الرياضة ورهان التنمية البشرية .. أوصيكا نموذجا”، للكاتب والإعلامي المصطفى الزواوي، إضافة إلى عرض فيلم وثائقي تحت عنوان “أوصيكا .. أي رهانات؟”.
وجاء في تقديم الكتاب أن الاهتمام العالمي والإقليمي والمحلي بالرياضة، ودورها في التنمية البشرية أصبح يتسع كل يوم، وترجم هذا الاهتمام باستثمارات ومشاريع طموحة لتحريك النشاط الرياضي، والفعل التنموي عامة.
وأكد الزواوي ل”الصباح”، أن الطابع التاريخي والوثائقي للفصول الخمسة من هذه الدراسة، كشف جوانب من مسيرة الفعل الرياضي بخريبكة، وانعكاسه على التنمية المحلية، وأيضا النبش في تاريخ أولمبيك خريبكة لكرة القدم.
وركزت التدخلات على الطابع التوثيقي للكتاب، وأهمية هذه الدراسة الميدانية في الوقت الراهن، وكذلك على تاريخ أولمبيك خريبكة، والألقاب والبطولات التي حققتها مختلف فروعه في بداية الثمانينات إلى أواخر التسعينيات من القرن الماضي، وأهم الأسباب التي أدت إلى تراجعه.
وطالب المتدخلون بضرورة التفكير في إعادة مجد أولمبيك خريبكة، عبر مواجهة النقص الحاد في البنيات التحتية، والإكراهات المالية، والاعتماد على الطاقات المحلية التي لها دراية بمجال التسيير والتدبير واستشراف المستقبل.
عبد العزيز خمال (خريبكة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى