fbpx
الرياضة

“وينرز” تشعل البيضاء

عشرات الآلاف احتفلوا بذكرى التأسيس 82 والأب جيكو يفتح ليلا

«أشعل» الوداديون أحياء بالبيضاء ليلة أول أمس (الأربعاء)، احتفالا بالذكرى 82 لتأسيس الفريق الأحمر، إذ عاينت «الصباح» احتفالات ضخمة شارك فيها عشرات الآلاف بأحياء ومناطق متعددة.
وانطلقت احتفالات ضخمة بعين الشق، إذ توافد ما يناهز 15 ألفا على ساحة المصلى بمنطقة الإنارة، تحت حراسة أمنية مشددة، استعملت فيها الشهب الاصطناعية وأنشدت الأغاني الودادية، قبل أن يزحف هؤلاء إلى ساحة السراغنة بدرب السلطان قبل منتصف الليل بقليل، لتنطلق احتفالات جديدة استمرت لساعات.

ولم تتوقف الاحتفالات إلا في الساعات الأولى من صباح أمس (الخميس)، إذ شهدت مناطق سيدي عثمان وعين السبع وعين الذئاب وسيدي معروف احتفالات مماثلة، حضرها الآلاف، استعملت فيها الأعلام الحمراء والشهب والشماريخ، منتشين بتأهل الفريق الأحمر إلى نهاية العصبة، لثاني مرة خلال ثلاث سنوات، بعد اللقب الذي حصده الفريق على حساب الأهلي المصري في 2017.
وعاينت «الصباح» خلال هذه الاحتفالات، حضورا أمنيا وازنا، بدأ بعد الإفطار مباشرة، قبل أن ترافق سيارات الأمن والدراجات هذه الجماهير في تنقلاتها بين أحياء البيضاء، للاحتفال بذكرى التأسيس، إذ لم تسجل أي حالة فوضى أو شغب، بما أن الأمن طوق أماكن الاحتفال ومنع قطع الطرق.

وشاركت في الاحتفالات أيضا عائلات، استغلت المناسبة من أجل مشاركة الجماهير الودادية احتفالاتها، علما أنها انطلقت الثلاثاء الماضي ومن المنتظر أن تتواصل إلى نهاية الأسبوع الجاري.
وطالبت بعض الجماهير لاعبي الوداد بلقب العصبة الثالث في تاريخ النادي، حين يقابلون الترجي التونسي حامل اللقب في 24 ماي الجاري، في وقت أنهى بعض المناصرين تدابير سفرهم إلى تونس، لمتابعة مباراة الإياب الحاسمة بملعب رادس.

من جهة ثانية، وصلت كل الأطراف إلى اتفاق من أجل استقبال الرجاء والوداد الرياضيين مبارياتهما المتبقية بملعب الأب جيكو بالبيضاء ليلا، انطلاقا من مباراة الرجاء ومولودية وجدة بعد غد (الأحد)، لحساب الجولة 28 من بطولة اتصالات المغرب.

وزارت لجنة ملعب الأب جيكو، من أجل الوقوف على جاهزية الإنارة، في وقت لن يكون بمقدور الفريقين البيضاويين طبع تذاكر كثيرة، لتفادي الفوضى وتوافد الجماهير الغفير، على غرار ما حدث خلال المباريات السابقة.
ويستقبل الرجاء مباراتين ليلا بالأب جيكو، الأولى أمام مولودية وجدة غدا (السبت)، والثانية أمام الدفاع الجديدي في آخر دورة بالبطولة، فيما يلعب الوداد أمام أولمبيك خريبكة واتحاد طنجة.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى