fbpx
الرياضة

تفاصيل برنامج الأسود قبل “الكان”

يواجهون نيجيريا بفرنسا في 8 يونيو وزامبيا بمراكش في 13 منه قبل السفر إلى مصر

يخوض المنتخب الوطني مباراتين إعداديتين أمام نيجيريا وزامبيا، استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي تحتضنها مصر في يونيو المقبل.
وعلمت «الصباح» أن هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، برمج مباراتين إعداديتين أمام نيجيريا في ثامن يونيو المقبل بفرنسا، ثم يعود بعدها إلى المغرب لمواجهة زامبيا في 13 من الشهر ذاته بمراكش، إذ من المقرر أن تكون الأخيرة قبل التوجه إلى مصر.

واستقر رأي رونار على المنتخبين المذكورين، بالنظر إلى قوتهما على الساحة القارية، ولقرب مستواهما وطريقة لعبهما من منتخبي كوت ديفوار وجنوب إفريقيا، منافسي المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة، إلى جانب ناميبيا منافسه في الجولة الأولى من المجموعة ذاتها، والمقرر أن يواجهه في 23 يونيو المقبل.
ويشرع المنتخب الوطني المغربي في تحضيراته لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، في 3 يونيو المقبل بمراكش، إذ ارتأى رونار خوضها في ظروف مناخية شبيهة بالموجودة في مصر، حتى يتسنى لجميع اللاعبين التأقلم مع الأجواء، قبل التوجه إلى مصر لمواصلة الاستعدادات بالقاهرة.

ويسافر المنتخب الوطني إلى مصر في 17 يونيو المقبل، بحكم أن اللجنة المنظمة فرضت على جميع المنتخبات المشاركة في النهائيات، الالتحاق بمقر إقامتها خمسة أيام، قبل خوض أول مباراة.
وتعد المدة التي حددتها اللجنة المنظمة لالتحاق المنتخبات المشاركة بمقرات إقامتها، من الإجراءات التنظيمية الجديدة، التي شددت عليها الكنفدرالية الإفريقية، إذ أن الدورة الأخيرة بالغابون، فرضت اللجنة المنظمة عليها الالتحاق ثلاثة أيام قبل انطلاق المنافسة القارية.

ويخوض المنتخب الوطني نهائيات كأس إفريقيا بملعب السلام بالقاهرة، إذ بعد مواجهة ناميبيا في 23 يونيو المقبل، سيخوض مباراة ثانية أمام كوت ديفوار في 28 منه، ويختتم دور المجموعات بمواجهة جنوب إفريقيا في فاتح يوليوز المقبل.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى