fbpx
الرياضة

المنتخب الأولمبي يستنفر الجامعة

لقجع طالب بإعداد برنامج إعدادي وانطلاق استعدادات لمالي في ماي

دعا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى ضرورة برمجة تجمع إعدادي للمنتخب الأولمبي، خلال ماي الجاري، من أجل الحفاظ على تنافسية اللاعبين.
وعلمت «الصباح» أن لقجع طالب المسؤولين بالجامعة، ببرمجة تجمع إعدادي في ماي الجاري، من أجل الإبقاء على تنافسية اللاعبين، قبل المواجهة المقبلة أمام مالي، إضافة إلى جمع المعطيات التقنية عن الأخير، استعدادا لإجراء المباراتين في يونيو المقبل.
وقال لقجع لمسؤولي الجامعة إن المنتخب الأولمبي ملزم بالحفاظ على وتيرة استعداداته لمباراتي مالي، سيما أن أبريل الماضي لم يخض فيه أي تجمع إعدادي، كما أن اللاعبين ملزمون بمواصلة استعداداتهم حتى بعد نهاية الموسم الرياضي، بحكم أن الدور الثالث من التصفيات، يأتي في ظرف صعب.
وطلب لقجع من المسؤولين وضع برنامج إعدادي للمنتخب الأولمبي، إذ من المقرر أن يشرف عليه جمال سلامي، مدرب المنتخب المحلين بالنظر إلى أنه الوحيد الذي يتوفر على عقد موقع مع الجامعة، كما أن التصفيات المؤهلة إلى بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، تنطلق الموسم المقبل، ما يؤكد عدم وجود ارتباطات تؤثر على مهمته.
وأبدى لقجع استياءه من عدم تنظيم تجمع إعدادي للمنتخب الأولمبي في أبريل الماضي، بسبب تأخر الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم في حسم الاعتراض الذي تقدمت به الجامعة، ضد نظيره الكونغولي، الشيء الذي زاد من صعوبة برمجة تجمع إعدادي.
ومن المقرر أن يعقد المنتخب الأولمبي تجمعا في ماي الجاري، على أن يجري تجمعا ثانيا في يونيو المقبل، بمشاركة اللاعبين المحترفين.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى