fbpx
الرياضة

مصر تفرض حالة طوارئ بـ “الكان”

طوق أمني على لوائح بعثات المنتخبات والجيش يساعد على التنظيم

فرضت مصر حالة الطوارئ قبل كأس إفريقيا في يونيو المقبل، ما سهل على السلطات تثبيت بعض الإجراءات الأمنية والإدارية غير المسبوقة على بعثات المنتخبات قبل المنافسة.

وذكرت بعض وسائل الإعلام المحلية، أن بعثات المنتخبات مطالبة بالتواصل مع السلطات المصرية قبل السفر إلى المدن، التي ستحتضن مباريات «الكان»، إذ بات عليها إرسال أسماء البعثة من لاعبين ومسؤولين، على أن تحدد عددها، للحصول على ترخيص بولوج الأراضي المصرية.

وتعتبر هذه الإجراءات غير مسبوقة، إذ وضعت الكنفدرالية الإفريقية في موقف حرج، خاصة أن «كاف» تعول على الحضور الجماهيري خلال المباريات، من أجل إنجاح الدورة، التي سحبت في بداية الأمر من الكامرون، لعدم جاهزيتها.
ورفعت مصر حالة الطوارئ الأمنية إلى أقصى درجاتها، استعدادا لتنظيم كأس إفريقيا، وبمبرر ردع أي أعمال شغب أو إرهاب، يمكن أن تطول الجماهير المحلية والإفريقية، التي ستحج إلى مصر لمتابعة مباريات المسابقة القارية.

ومن المنتظر حسب الصحافة المحلية، أن يؤمن الجيش بعض المرافق الحساسة ببعض المدن، مثل القاهرة والاسكندرية والسويس، في وقت يلف الغموض عملية بيع التذاكر وطبعها وأعدادها، ثم طريقة تنظيم بعض المباريات، خاصة أن الأشغال في بعض الملاعب لم تكتمل بعد، على غرار ملعب السويس وملعب القاهرة الدولي.

وتنطلق البطولة في 21 يونيو المقبل، ب24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، وتعرف مشاركة الأسود، إذ وضعتهم قرعة الدور الأول في مجموعة قوية، تضم جنوب إفريقيا وكوت ديفوار وناميبيا.
ويمر أول منتخبين في كل مجموعة إلى ثمن النهاية، بالإضافة إلى أفضل ثلاثة منتخبات في المجموعات الست.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى