fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تحريات
تباشر أجهزة الرقابة المالية، التابعة لوزارة الداخلية، تحقيقات في مصادر تمويل بعض الجمعيات التي تحوم حولها شبهات بتلقي أموال من الخارج. وأفادت مصادر “الصباح” أن ثلاث جمعيات، اثنتان منها تعملان في المجال الحقوقي والثالثة تنشط في الميدان الثقافي، متهمة بالحصول على منح من دول خليجية وأوربية خارج القانون.
(ع. ك)
> ميس
رفض كريم ميس، رئيس بلدية سيدي يحيى الغرب، المنتمي إلى العدالة والتنمية، والمقرب من عبد العالي حامي الدين، والذي أطاح به القضاء الإداري من الرئاسة، تبادل السلط مع علي المليح، المقرب من إدريس الراضي، والذي انتخب رئيسا جديدا للمجلس. ومازال المجلس يعاني “البلوكاج”، ما يفرض على سلطات الوصاية التدخل لطي هذا الملف.
(ع. ك)
> حفر
أفادت مصادر جيدة الاطلاع أن شركة التنمية المحلية “كازا ماناجمنت” حاولت التنصل، في اجتماع عقد أخيرا بمقر مقاطعة الحي الحسني بالبيضاء، من إصلاح شارع ابن سينا، ببرمجة إصلاح شارع يعقوب المنصور، رغم أنه يوجد في حالة جيدة، فيما الأول حالته مهترئة، وبلغت درجة الاحتجاج على حفره مداها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. واستغربت مصادر “الصباح” المماطلة في إصلاح الشارع الذي برمج منذ سنوات دون أن تطوله أي ترميمات.
(م. ص)
> صفقة
لم يجر بعد مجلس المستشارين صفقة مع شركات التسجيل والبث التلفزيوني، جراء تعرض كاميرات لعطب تقني حال دون اشتغالها أثناء نقل الجلسات البرلمانية. واضطر برلمانيو الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى تغيير مكان جلوسهم من الجهة اليسرى للقاعة العامة للمجلس إلى وسطها، حتى يستطيعوا المشاركة في وضع أسئلتهم والتفاعل مع الوزراء، فيما يعاني الطاقم المشرف على نقل الجلسات، عند استضافة المجلس لندوات دولية يشارك فيها أجانب لا يظهرون على الشاشة.
(أ.أ)
> استقطاب
كشفت مصادر “الصباح” أن أعضاء بالتعاضدية العامة للتعليم، استفادوا من التفرغ النقابي، لاستقطاب الأساتذة المتعاقدين، عبر إلزامهم بالانخراط في الاتحاد المغربي للشغل مقابل الاستفادة من بطائق التعاضدية. وكشفت المصادر أن رهان المسؤولين على هذه الخطوة، هدفه ضمان قوة داخل نقابة الميلودي المخارق وأمام مؤسسات الدولة، والدليل، حسب المصادر، أن مسؤولا بالتعاضدية حاول التفاوض باسم المتعاقدين، قبل أن تنتبه تنسيقيات للأمر وتتمسك بمفاوضة الدولة بشكل مستقل.
(م. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى