fbpx
حوادث

اعتقـال خليجييـن بأكاديـر

أوقفا رفقة عشرة أشخاص متورطين في الدعارة وترويج المخدرات

اعتقلت مصالح الأمن بأكادير، في عمليات منفصلة، خليجيين وعشرة أشخاص، من بينهم خمس فتيات بالحي المحمدي، متورطين فيأBmhvdn قضايا الدعارة والفساد وترويج المخدرات.
وأفادت مصادر”الصباح” أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة داهمت شقة مفروشة بالحي المحمدي، بأمر من النيابة العامة المختصة لابتدائية المدينة، الأربعاء الماضي وأوقفت فتاتين مغربيتين في وضعيات مخلة بالآداب، وهما بين أحضان خليجيين.

كما ألقت عناصر الدائرة الأمنية الرابعة بأكادير، القبض على ستة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 20 سنة و 28، يشتبه تورطهم في قضايا تتعلق بإعداد وكر للدعارة والفساد وتكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات العنيفة والخيانة الزوجية.

وجاءت مداهمة الشقة المفروشة، إثر توصل المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير بإخبارية من سكان إقامة بالحي المحمدي، تفيد وجود شخصين أجنبيين رفقة فتاتين، داخل شقة في وضعية مشبوهة. وأفادت المعلومات بأن الموجودين بالشقة يصدرون أصواتا عالية مزعجة، ويحدثون ضجيجا.
وبتعليمات من النيابة العامة، انتقلت فرقة خاصة من الشرطة القضائية إلى عين المكان، حيث تأكد لها ما توصلت به من معلومات، ونفذت عملية المداهمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فاعتقلت أربعة أشخاص، فتاتين وخليجيين.

وتم اقتياد الموقوفين الأربعة وهم في الثلاثينيات من العمر، إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة، إذ تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية، لإجراء المسطرة القضائية في حقهم، بعد البحث معهم حول المنسوب إليهم، وكذا العلاقة التي تربط بينهم، وملابسات وجودهم داخل الشقة المذكورة ومالكها، ثم عرضهم على النيابة العامة المختصة. وأفاد مصدر أمني أن عناصر الدائرة الأمنية الرابعة بمدينة أكادير، وفي إطار الحملات الأمنية المدروسة، ألقت القبض على ستة أشخاص ينتمون إلى عصابة إجرامية، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 28 سنة، للاشتباه في تورطهم في قضايا الخيانة الزوجية وإعداد وكر للدعارة والفساد تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات العنيفة.

وجرى إيقاف المشتبه فيهم، وجلهم من ذوي السوابق القضائية، داخل شقة بالحي المحمدي، وبينت إجراءات البحث المنجزة في إطار هذه القضية عن الاشتباه في تورطهم في عدد من السرقات المقرونة بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض أو تحت التهديد به، خاصة في الصباح ما بين الساعة الخامسة إلى غاية الساعة التاسعة.
ومكنت عمليات التفتيش التي أنجزت في هذا الإطار من حجز عدد من الهواتف المحمولة المشتبه في أنها متحصلة من الأفعال الإجرامية للمشتبه فيهم، ومجموعة من الأسلحة البيضاء، وكذا دراجة نارية يستعملونها في الفرار عقب اقتراف السرقات. وأحيل المشتبه فيهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، والتي احتفظت بهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال المنسوبة إليهم.

واستكملت عناصر الدائرة الأمنية الأربعاء الماضي اعتقال باقي أفراد العصابة، بإلقاء القبض على شخصين يبلغان 20 سنة و22، ولهما علاقة بأفراد العصابة السابقة، للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق باعتراض السبيل والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وترويج الأقراص المهلوسة.
وكشفت المعلومات الأولية للبحث أن المشتبه فيهما كانا ينشطان ضمن عصابة إجرامية تتعاطى للسرقات في مجموعة من أحياء المدينة، قبل أن يتم توقيفهما على متن دراجتين ناريتين، وبحوزتهما سلاح أبيض، وكذا مجموعة من الهواتف المحمولة المتحصلة من أفعالهما الإجرامية؛ علاوة على كمية من الأقراص المهلوسة.
وتم الاحتفاظ بهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال المنسوبة إليهما، بينما تتواصل الأبحاث من أجل توقيف باقي المشتبه في تورطهم في هذه القضية.
محمد إبراهمي (أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى