fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> دين
تجاوز الدين المضمون من قبل الدولة لفائدة المؤسسات والمقاولات العمومية والجماعات المحلية 186 مليار درهم، 81 % منه عبارة عن قروض خارجية. ويأتي المجمع الشريف للفوسفاط والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وشركة الطرق السيارة في مقدمة المقترضين.
(ع.ك)
> شباط
أعلن في جلسة تجديد الثقة في حبيب المالكي، رئيسا لمجلس النواب، ذكر اسم حميد شباط، الأمين العام السابق للاستقلال، الذي يتغيب مرارا عن جلسات التصويت، ولا يعلن عن الاقتطاع من تعويضاته. وقالت مصادر استقلالية ل ” الصباح” إن شباط ” حرك” لألمانيا وأصبح يتاجر مع الشركات التركية، وقد يحمل صفة مهاجر مغربي مثل باقي المهاجرين، مبتعدا عن ممارسة السياسة.
(أ.أ)
> بوعياش
كشفت أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن المجلس سيستقبل عائلات معتقلي الريف، وجرادة، والفاعلين المدنيين في الإطار ذاته. وأبرزت عقب انعقاد لقاء للوقاية من التعذيب وإحداث الآلية الوطنية للتعذيب، أن المجلس سينشر تقريرا حول محاكمات المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة وجرادة، وسيتم وفقا لذلك اتخاذ الإجراءات الممكنة.
(ه. م)
>  بارون
أوقفت الشرطة القضائية بالمهدية بإقليم القنيطرة، العقل المدبر لمحاولة تهريب ثلاثة أطنان ونصف طن من الشيرا، انطلاقا من شاطئ الشليحات بالمدينة. وأوضح مصدر “الصباح” أن الموقوف قاد موكبا من السيارات المحملة بالمخدرات من العرائش إلى ميناء المهدية، وكان على تواصل مع دركي نصحه بالابتعاد عن الميناء وشحن الكمية من وادي سبو. وأحال الدرك القضائي بالقنيطرة، على وكيل الملك قبل شهر أربعة موقوفين ضمنهم الدركي، بعد إفشال تهريب الممنوعات.
(ع.ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى