fbpx
أســــــرة

فشل العلاقة العاطفية … صدمة ومعاناة

يؤدي تعرض المرأة إلى صدمة عاطفية لكثير من المعاناة نتيجة الجروح العميقة التي يصعب عليها نسيانها والتعايش مع الوضع الجديد.
ويؤكد الخبراء في التنمية الذاتية أن فشل علاقات عاطفية يجعل المرأة تشعر بحزن عميق جدا، كما أنها رغم محاولة إخفاء الأمر تكون آثار فشل علاقتها واضحة بمجرد ذكر اسم الشخص، الذي تبادلت معه مشاعر جميلة ولم تكن تعتقد أنها ستنتهي بالفشل.
وينصح خبراء التنمية الذاتية المرأة التي تعيش فشل علاقة عاطفية بأن لا تخجل من قول الحقيقة وأن تواجه الواقع وتحاول تجاوز الجروح العميقة، التي تعتبر سببا في الشعور بالآلام حتى تتمكن من تجاوز الصدمة.
وينصح المتخصون في التنمية الذاتية المرأة، التي تعيش فشل علاقة عاطفية بأن تحب نفسها أكثر، فكلما قامت بذلك زاد حافزها للحفاظ عليها ومساعدتها على التعافي بكل الطرق.
ومن بين خطوات تجاوز الصدمة العاطفية العمل على تجاهل ما وقع بينها وبين الحبيب السابق مهما كانت شدة الآلام الناتجة عنه، حتى تتمكن من تجاوز المرحلة بأقل الخسائر النفسية الممكنة.
ويؤكد المختصون في التنمية الذاتية أن الرضا وقبول الواقع الجديد يساعدان كثيرا في تجاوز الصدمة العاطفية، كما يمكن المرأة من استعادة نشاطها الطبيعي والابتعاد عن حالة الحزن والآلام، التي تشعر بها نتيجة فشل علاقته بالطرف الآخر.
ويعتبر من الخطأ استرجاع المرأة ما حدث في علاقتها بينها وبين الشخص، الذي تبادلت معه مشاعر الحب، من خلال تفاصيل وذكريات، يقول المختصون في التنمية الذاتية، فذلك من شأنه أن يزيد شعورها بالحزن وسيقف عقبة أمام تجاوز الصدمة.
وينصح المختصون في التنمية الذاتية المرأة التي فشلت في علاقة عاطفية بأن تنظر إلى الحياة والمستقبل بشكل إيجابي، حتى تتمكن من تجاوز الصدمة، التي يمكن أن تكون سببا في عدم تفكيرها من جديد في قبول علاقة عاطفية جديدة.
أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى