أخبار الصباح

أخبار الصباح

> كازا إيربا
طغى تعثر تراخيص البناء والمشاريع العقارية بالبيضاء على الاجتماع الذي ترأسه الوالي مدير مديرية الجماعات المحلية بوزارة الداخلية، أمس (الجمعة)، بمقر الولاية. وقال مصدر إن الاجتماع تداول في سبل تعميم المنصة المعلوماتية “كازا إيربا” على المقاطعات والجماعات، لتسريع وتيرة تلقي الملفات ودراستها والمصادقة عليها، في الوقت الذي أكد فاعلون أن المشكل لا يكمن في التعميم، بل في ضعف تكوين الموارد البشرية التي ستتكلف بالمنظومة.
(ي.س)
> تنظيم
لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن مشروع التنظيم القضائي، الذي أصدرت بشأنه المحكمة الدستورية قرارها وطالبت بتعديل بعض فصوله وملاءمتها للدستور، وتساءلت مصادر “الصباح” عن الغاية من التأخر، خاصة أن رئيس الحكومة أصدر قبل أيام قرارا بعقد دورة استثنائية لمجلس النواب والمستشارين لدراسة مجموعة من القوانين، ورجحت أن يكون السبب هو استمرار سياسة شد الحبل بين وزارة العدل والسلطة القضائية.
(ك.م)
> كرة
كشفت مصادر من داخل جامعة كرة القدم أن رئيسها لقجع يدرس الاستغناء نهائيا عن المدير التقني الوطني ناصر لارغيت، بعد إقصاء جل المنتخبات الصغرى والملاحظات السلبية لمكتب دراسات بلجيكي، تم تكليفه بتقييم أداء الإدارة التقنية. وأضافت المصادر نفسها أن لقجع عمد منذ يوليوز الماضي إلى تمديد عقد لارغيت لفترات قصيرة ومتقطعة لم تتجاوز ثلاثة أشهر، تمهيدا لإقالته.
(ع.م)
> الهراويين
كشفت مصادر “الصباح” أن الفرقة الولائية للشرطة القضائية بالبيضاء، استمعت أمس (الجمعة) إلى رئيس جماعة الهراويين، بناء على شكاية تقدم بها عدد من المستشارين من المعارضة. وتتهم المعارضة رئيس الجماعة بتهم عديدة، منها التورط في تلاعبات وفضائح مالية وخروقات عديدة أثناء إشرافه على تسيير المجلس، تدخل في خانة الجرائم المالية، حسب قولهم.
(م.ل)
> حديقة
منع سكان تجزئة الفردوس بحي الألفة بالبيضاء، أخيرا، شاحنات المقاطعة من نزع كراس خشبية شيدها فرنسيون متطوعون، قبل أن يستغل عمال الجماعة فترة صباحية لنزعها وتثبيت لوحة تشير إلى تهيئة الحديقة. وقال شهود عيان إن الحديقة ظلت مهملة سنوات طويلة، رغم أنها المتنفس الوحيد لآلاف السكان، متهكمين على مدة الأشغال التي قدرت بخمسة أشهر لتبليط مساحة لا تتجاوز 500 متر مربع.
(خ.ع )

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق