الرياضة

رونار يبحث عن مباريات بالقاهرة

إنفانتينو ونجوم الكرة وسفراء دول حاضرون في قرعة «الكان»
سيكون هيرفي رونار، الناخب الوطني، حاضرا في مراسم عملية سحب قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا في 12 أبريل الجاري في القاهرة.
وسيتم تقسيم المنتخبات 24 المؤهلة إلى النهائيات إلى ست مجموعات، ويتأهل أول وثاني كل واحدة إلى دور الثمن، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات محتلة للمركز الثالث.
وكشف مصدر مسؤول، أن رونار سيستغل وجوده في القاهرة من أجل البحث عن مباريات إعدادية للمنتخب الوطني في مستهل يونيو المقبل، أي قبل المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا، المقرر انطلاقتها في 21 منه.
وأوضح المصدر نفسه، أن الجامعة ستشرع في التفاوض مع عدد من المنتخبات الإفريقية، بعد التعرف على منافسي الأسود في “كان 2019″، بتنسيق مع الناخب الوطني، وزاد “هناك اتصالات أولية مع منتخبات إفريقية قوية، ولن نحسم فيها إلا بعد إجراء القرعة”.
وعلمت “الصباح”، أن الناخب الوطني يريد مواجهة منتخبات قوية مثل الجزائر ومالي والسنغال، من أجل الوقوف على مدى جاهزية اللاعبين للذهاب بعيدا في دورة مصر لكأس إفريقيا.
من ناحية أخرى، أفادت مصادر مطلعة، أن جياني إنفانتينو وافق على حضور حفل القرعة، بعد دعوة من اللجنة المنظمة للبطولة الإفريقية، التي يرأسها هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.
وحسب المصادر نفسها، فإن إنفانتينو سيكون حاضرا رفقة بعض أعضاء المكتب التنفيذي، إلى جانب سفراء دول معتمدين لدى مصر ونجوم الكرة في العالم، نظير الكامروني صامويل إيطو وديديي دروغبا، ومسؤولين أفارقة.
وستعرف النسخة المقبل مشاركة 24 منتخبا لأول مرة، ويتعلق الأمر بمصر، البلد المضيف، وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا والكامرون ونيجيريا والسنغال وغانا وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية وتنزانيا وغينيا بيساو ومالي وكينيا وبوروندي ومدغشقر وأنغولا وأوغندا وبنين وزيمبابوي وغينيا وناميبيا وجنوب إفريقيا.
عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق