أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مساج
داهمت عناصر الشرطة القضائية بأمر من وكيل الملك بالمحمدية، ظهر أمس (الثلاثاء)، محلا للمساج يديره أفارقة، وأوقفت أربعة أشخاص يتحدرون من كوت ديفوار. وأفادت مصادر متطابقة أن التحريات أفضت إلى تحويل المحل إلى وكر للدعارة. ومازالت الأبحاث مستمرة في القضية.
(م.ص)
> محامون
اندلعت خلافات بين محامين بهيأة الرباط ينوبون عن زميلهم المعتقل جمال المنظري الأمين العام السابق للاتحاد المغربي للديمقراطية، وآخرين من هيأة القنيطرة يرافعون لفائدة المطالبين بالحق المدني في ملف ودائع ورثة “الكداري”. واضطرت رئيسة الجلسة بغرفة الاستئناف الجنحية إلى رفعها، بعدما كاد الخلاف أن يتحول إلى عراك بالأيدي. واتهم محامو الرباط، زملاءهم بالقنيطرة بعدم إخبار النقيب بتسجيل نيابتهم ضد المحامي، وبعدم أداء الرسم الجزافي، وهو ما يشكل خرقا قانونيا.
(ع.ل)
> الزروالي
تنتظر أسد الزروالي، نجل القطب الصحراوي الراحل، والقيادي في حزب “الحصان”، مسؤولية بارزة في مجلس المستشارين، بدعم من قبل جميع أعضاء مكتب المجلس. ويشغل الزروالي حاليا مدير الموارد البشرية والمالية بمجلس المستشارين، وأن المنصب الجديد المرشح لشغله، سيرقيه إلى منصب نائب الكاتب عام للمجلس الذي يشغله وحيد خوجة بشكل دائم، وفق ما ينص عليه قرار التعيين الذي يحمله.
(ع.ك)
> مافيا
طالب محمد النشناش، العضو المؤسس للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان، الاتحاد الأوربي بمساعدة 8 آلاف طفل مغربي على التحرر من استغلال مافيا إسبانية، والعمل على إتاحة الفرصة لهم من أجل العودة إلى المغرب. وسجل النشناش في ندوة دولية نظمتها جامعة محمد الأول بوجدة، الخميس الماضي، أن آلاف الأطفال المغاربة يهربون من مراكز الإيواء، للبحث عن دخل مادي، الأمر الذي يجعلهم عرضة لاستغلال المافيا في ترويج المخدرات أو السرقة.
(ي. ق)
> تصويب
ذكر اسم المدير الجهوي لبني ملال عن طريق الخطأ في المقال الذي نُشر ب”الصباح” الجمعة الماضي، تحت عنوان “خروقات بالمستشفى الجهوي لبني ملال”. ونؤكد أن المدير الجهوي غير معني بهذا المقال والانتقادات المضمنة فيه من قبل فعاليات نقابية ومسيري شركات حول ما يقع داخل المستشفى الجهوي لبني ملال، لهذا نعتذر له وللقراء عن هذا الخطأ غير المقصود.
(م.ل)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق