أخبار الصباح

أخبار الصباح

> العسالي
أدانت ابتدائية الرباط، ظهر أمس (الاثنين)، القياديين الحركيين السابقين عبد القادر تاتو والحسين الكرومي، بـ 20 مليونا، تعويضا لفائدة حليمة العسالي، تضامنا بينهما، كما قضت في حقهما بغرامة 10 آلاف درهم، لكل منهما، بعدما آخذتهما المحكمة بتهمتي السب والقذف. واعتبرت المحكمة أن الشريط الصوتي الذي دار بين تاتو والكرومي، من فعلهما رغم نفيهما ذلك. وتحدث التسجيل الهاتفي المسرب عن علاقة مشبوهة بين العنصر، الأمين العام لحزب السنبلة، والمشتكية، وبأنها تقوم بإحياء سهرات ماجنة بالرباط.
(ع. ل)
> مطار
لم يتوصل عمال النظافة والحراسة بمطار محمد الخامس بأجورهم منذ بداية السنة. وعلمت “الصباح” أن ثلاث شركات مناولة عاملة في المحطتين الأولى والثانية تبرر تأخر أجور عمالها للشهر الثالث على التوالي بمماطلة المكتب الوطني للمطارات في دفع مستحقاتها، مع أن العقد المبرم معها لم ينته، إلا أمس (الاثنين)، الأمر الذي يهدد بتشريد مئات العاملات والعاملين.
(ي. ق)
> أمازيغ
احتج فاعلون جمعويون أمازيغ، أول أمس (الأحد)، أمام قاعة العرض إرحالن بالدشيرة، بسبب مشاركة المقرئ الإدريسي أبو زيد، في لقاء نظمته الكتابة المحلية للعدالة والتنمية، وحملوا شعارات “لا للعنصرية، لا للظلامية”. واعترضت الفعاليات الأمازيغية على هذه المشاركة بسبب “تهجم” سابق للمقرئ، في شريط فيديو على أهل سوس، نسب إليه أنه قال فيه “في المغرب عندنا تجار معروفون بنوع من البخل، وهم من عرق معين. وأنا لا أريد أن أسميهم حتى لا أتهم بالعنصرية”.
(ن. ف)
> إضراب
يخوض طلبة طب الأسنان بجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة الخاصة، بالرباط، إضرابا مفتوحا بدءا من أمس (الاثنين)، فيما حج العشرات من آبائهم، إلى مقر الجامعة للقاء رئيسها، احتجاجا على قوانين داخلية فرضتها الإدارة. واستنكر أحد أولياء الطلبة، في تصريح لـ”الصباح”، رفض الإدارة استقبالهم، مؤكدا أن الطلبة يعانون إرهاقا وضغطا نفسيا لا يطاق، بعدما أصبحوا مهددين بالرسوب إن حصلوا على نقطة في امتحانات المراقبة المستمرة الأسبوعية تقل عن معدل 10/20.
(هـ. م)
> البام
اختار حزب الأصالة والمعاصرة عقد اللقاء التواصلي الرابع بجهة فاس مكناس، السبت المقبل. وأكدت مصادر “الصباح” أن اللقاء سينعقد بمكناس، وليس فاس، وينتظر أن يحضره إلى جانب الأمين العام، كل من رئيس المكتب الفدرالي وسكرتارية المجلس الوطني، إلى جانب منتخبي الحزب وبرلمانييه ومسؤولي التنظيمات والقطاعات الموازية.
(ب. ب)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق