fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تلميذة
لفظت تلميذة بمدرسة عمومية بعين اعتيق بعمالة الصخيرات تمارة، أنفاسها الأخيرة، صباح أمس (الخميس)، بعدما سقط عليها باب حديدي بالمؤسسة التعليمية. وهرعت الوقاية المدنية والدرك الملكي لإجراء المعاينة، ونقلت التلميذة إلى المستشفى قصد التشريح، فيما أمرت النيابة العامة الدرك بفتح تحقيق في الموضوع لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات، كما احتج آباء وأولياء التلاميذ فور علمهم بالحادث.
(ع. ل)
> مقاطعة
قررت الكنفدرالية الديمقراطية للشغل مقاطعة أشغال المجلس الإداري للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي. وأفادت مصادر من المكتب التنفيذي أن القرار يأتي احتجاجا على تحويل الحكومة، للصندوق، وبشكل انفرادي، وتبخيسا للمؤسسة البرلمانية إلى الصندوق المغربي للتأمين الصحي، والذي غيبت النقابات في مجلسه الإداري.
(ب. ب)
> السهول
تحول لقاء تواصلي عقده عامل سلا، أول أمس (الأربعاء)، بجماعة السهول، مع أعضاء مجلس الجماعة وممثلي أقسام ومصالح العمالة، والمصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني، إلى لقاء عاصف، بمجرد أن طلب أحد المستشارين، المنتمي إلى العدالة والتنمية، التدخل من أجل وقف نزيف الهدر المدرسي، الأمر الذي فنده ممثل وزارة التربية الوطنية الذي أكد ارتفاع نسب تمدرس أبناء الجماعة ومعدلات نجاحهم، ما أدخل المستشار والعامل في مواجهة نبه إثرها ممثل السلطة إلى ضرورة الابتعاد عن الترويج للمغالطات والمزايدات السياسية.
(هـ. م)
> منتدبون
تتحرك كواليس الأحزاب الحكومية استعدادا لتعديل وزاري مرتقب ينتظر أن يعصف بوزراء منتدبين، كما هو الحال بالنسبة إلى محمد بنعبد القادر المكلف لدى رئيس الحكومة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة. ورجحت مصادر اتحادية أن يقترح الحزب تعويضه بجمال الدين صباني الأستاذ الجامعي في الفيزياء والكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العالي، وأرجعت المصادر سبب التغيير إلى تعدد الانتقادات الموجهة للوزارة خاصة في ورش محاربة الفساد في دواليب الإدارة.
(ي. ق)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق