fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> قضاة
ينظر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، موازاة مع انعقاد دورته العادية، في مجموعة من الشكايات الموجهة ضد قضاة، بعضها من جهات مجهولة. وأوردت المصادر أن حسابات ضيقة ما تكون وراء شكايات كيدية، تختار التوقيت المناسب للانتقام من قضاة عبر التأثير في قرارات المجلس، وأن الأسلوب نفسه كان مستشريا قبل تأسيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية. وكانت الشكايات المجهولة موضوع نقاش، حول طريقة معالجتها، سيما أن القانون لا يضع شروطا واضحة لقبول هذا النوع من الشكايات، التي يظل الغرض منها التشويش.
(م. ص)
> تمرد
وصلت حمى التمرد التنظيمي في “بيجيدي” إلى جماعة تيزنيت، إذ تقررت إحالة ملف أعضاء من الحزب على الأمانة العامة للحزب لاتخاذ المتعين، وذلك بعدما ما صوتوا بالرفض على مجموعة من النقط الواردة بجدول أعمال الدورة المنتهية للمجلس، في مقدمتها اقتناء القطعة الأرضية الكائنة بتجزئة “إليغ” لإحداث حديقة وفضاء الألعاب للأطفال.
(ي. ق)
> شقق
أوقف عامل إقليم الصويرة صفقة لتفويت شقق بإحدى البنايات التابعة للمجلس الإقليمي، بسومة كرائية لا تتجاوز 200 درهم وفتح تحقيقا في الموضوع. وعلمت “الصباح”، من مصادر مطلعة، أن العمارة التي كلفت المجلس 500 مليون برمجت نقطة كراء شققها بتلك السومة، في آخر دورات المجلس، إلا أن القرار ووجه بالرفض إذ طالب المعارضون بتشكيل لجنة لتحديد الثمن الحقيقي للكراء.
(ع. م)
> انتحار
وضع موظف بجماعة ابن امسيك بالبيضاء، حدا لحياته شنقا داخل منزله صباح أمس (الاثنين)، تاركا رسالة يشيد فيها بزوجته ويطالبها برعاية أبنائه والاهتمام بهم. وحسب مصادر “الصباح”، فإن التحريات الأولية للشرطة رجحت وجود ضغوط مهنية وراء انتحار الموظف، سيما أنه لم يكن يعاني أي ضائقة مالية، مضيفة أن جثته نقلت إلى مصلحة الطب الشرعي لتشريحها، وما زال البحث جاريا للوقوف على دوافع الانتحار.
(م. ل)
> عين عودة
أحالت مصالح الدرك بعين عودة، أخيرا، على الوكيل العام للملك بالرباط، مختطفي شقيقتين بالرباط، على متن سيارة والفرار بهما نحو غابة بقرية أم عزة، ومحاولة اغتصابها. وأوضح مصدر “الصباح” أن الفتاتين كانتا تبحثان عن وجبة عشاء خفيفة بحي اليوسفية، فاقترح عليهما الجانيان التوجه معهما إلى مطعم آخر، لكنهما فرا بهما، واستطاعت إحداهما قلب السيارة بتوقيف فرامل اليد، وتدخل الدرك لاعتقال الجانيين.
(ع. ل)
> جثة
عثر مواطنون بأسفي، أول أمس (الأحد)، على جثة شاب مجرد من الملابس، بجوار بناية مهجورة بالمنطقة، واتصلوا بالمصالح الأمنية، التي انتقلت إلى مكان الواقعة، لمعاينة الجثة. وحسب مصادر “الصباح”، فالضحية كان متشردا، يعيش في وضعية مزرية، ومدمنا على مادة “السليسيون”. ونقلت الجثة إلى مستودع الأموات للتشريح الطبي، وفتح تحقيق لمعرفة ظروف وملابسات وفاة الضحية.
(ي. ع)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق