fbpx
اذاعة وتلفزيون

“أولاد موغادور” في محطة ثالثة

أعلنت إدارة تظاهرة «محطة أولاد موغادور» عن الفرق الشابة الثلاث المشاركة في النسخة الثالثة منها وهي مجموعة «إم طوب» و»فالا ويند» و»زيغرو باند».

وأوضحت إدارة التظاهرة في بلاغ توصلت «الصباح» بنسخة منه أن لجنة التحكيم ضمت مجموعة من المهنيين في مجال الموسيقى، كما اعتمدت عدة معايير لاختيار الفرق الشابة من بينها أصالة المجموعات، وجودة الإنتاج، والمستوى الفني، ومستوى الأداء على الخشبة.

وتم اختيار مجموعة «إم طوب» من الصويرة في صنف «الهيب هوب»، نظرا لتجربة الفنان أيوب السويسي منذ سنة 2008 وإحياء عدة حفلات ومشاركة فنانين معروفين من بينهم مجموعة «كناوة ديفيزيون» سنة 2017 في مهرجان «كناوة وموسيقى العالم».

وفي صنف «الفيزيون» فازت مجموعة «فالا ويند» من تارودانت، والتي تمزج بين ألوان متعددة منها الدقة الرودانية، والملحون، والموسيقى الأمازيغية، و»الريغي»، و»الروك»، و»الجاز».

وكانت المجموعة الثالثة التي تم انتقاؤها هي «زيغرو باند»، من أكادير والمكونة من سبعة أعضاء وتستوحي موسيقاها من الإرث الموسيقي لأكادير وتضفي عليه طابعا عصريا بفضل الإيقاعات الحديثة.

يشار إلى أن «محطة أولاد موغادور» تهتم بالمهن الموسيقية والمخصصة للفرق الشابة، كما ترمي إلى تشجيع المواهب الشابة على الإبداع، ومساعدة أصحابها على تحسين مستوى أصحابها في المجال الموسيقي.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى