fbpx
الرياضة

الإدريسي يختار القميص الوطني

صدمة بهولندا وألكمار واللاعب حاضر أمام مالاوي والأرجنتين
وافق أسامة الإدريسي البالغ من العمر 22 سنة، على حمل قميص المنتخب الوطني، بعد مفاوضات مع الجامعة الملكية دامت فترة ليست بالقصيرة، إذ أبلغ رسميا الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بقراره الجديد، بداية الأسبوع الجاري.
ورغم أنه تدرج في كل الفئات العمرية لمنتخب هولندا، تمكن المسؤولون المغاربة من إقناع الإدريسي، الذي يخوض موسما رائعا مع ألكمار الهولندي، إذ سجل سبعة أهداف، مساهما في احتلال فريقه الرتبة الرابعة في الدوري الهولندي.
واعتبرت الصحافة الهولندية قرار الإدريسي «صادما»، خاصة أنه لم يكن متوقعا، بعدما أعلن في وقت سابق رغبته في تمثيل هولندا، قبل أن يغير اختياره أخيرا، رغم نية الناخب الهولندي رونالد كومان استدعاءه في مارس المقبل، لمباراتين هامتين أمام بيلاروسيا وألمانيا، ضمن تصفيات كأس أوربا 2020.
وولد الإدريسي في منطقة بيرغ أوب زوم الهولندية، وبدأ مساره الاحترافي في 2015 رفقة غرونينغن، قبل الالتحاق بألكمار السنة الماضية، ويفرض نفسه هدافا أول للفريق، ويشد أنظار فرق عديدة بأوربا.
ومر الإدريسي في مراحله التكوينية بفرق هولندية كثيرة، أهمها ناك بريدا وفينورد وبيرغن وغرونينغن، فيما لعب ما يناهز 25 مباراة مع المنتخبات الهولندية الصغرى.
ومن المقرر أن يعزز الإدريسي هجوم الأسود في المباريات المقبلة، بدءا من مباراة المنتخب أمام مالاوي الشهر المقبل، لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات كأس إفريقيا 2019، ثم المباراة الإعدادية أمام منتخب الأرجنتين بطنجة نهاية الشهر نفسه.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى