fbpx
حوادث

إلغاء قرار إغلاق معصرة بتاونات

ألغت المحكمة الإدارية بفاس، قرار إغلاق معصرة للزيتون بجماعة عين معطوف بتاونات، بداعي عدم احترامها الشروط البيئية وفتح وحدة ثانية غير مرخصة، بعد مدة قصيرة من إيقاع صاحبها بقائد عين عائشة بتهمة استغلال النفوذ والارتشاء، بعد أن اتصل بالرقم الأخضر للتبليغ عن ابتزازه المتكرر له.

وأصدرت المحكمة قرارا استعجاليا، وقضت فيه بإيقاف تنفيذ القرار الإداري الصادر في 9 يناير الماضي عن رئيس جماعة عين معطوف بإغلاق المعصرة، إلى حين البث في موضوع دعوى الإلغاء الرائج أمام المحكمة نفسها التي تشرع في البت فيه في 13 فبراير الجاري. واستدعت المحكمة لهذه الجلسة، رئيس الجماعة وصاحب المعصرة الذي تقدم بشكايته ضده وفي مواجهة عامل إقليم تاونات والدولة المغربية في شخص رئيس الحكومة ووزير الداخلية والوكيل القضائي للمملكة والجماعة الترابية، طعن فيها في قرار الإغلاق الذي جاء في وقت لاحق لاعتقال القائد.

واحتج مواطنون وفعاليات مدنية، على قرار إغلاق المعصرة، ونظموا وقفات احتجاجية أمامها، معتبرينه تضييقا على كاشف ارتشاء القاضي الذي أفرج عنه من طرف الغرفة الجنحية باستئنافية فاس بكفالة مليوني سنتيم مع إغلاق الحدود في وجهه، قبل الشروع في محاكمته الثلاثاء 5 فبراير.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى