fbpx
اذاعة وتلفزيون

فضاء الذاكرة يحتفي بالمقاومة

احتضن فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، ندوة فكرية وطنية في موضوع” دور الشباب في الوطنية والمواطنة” بتنسيق بين النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الدار البيضا-آنفا والفدرالية الوطنية لجمعيات أبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالمغرب وجمعية الحواس الخمس للتنمية والتضامن الاجتماعي والهيأة الأكاديمية لأصدقاء الصحراء المغربية.

واستهل اللقاء بزيارة لمختلف أروقة الفضاء والاطلاع على ما يزخر به من معروضات ووثائق وصور وكتب واصدارات. وألقى محمد الدياني، كلمة النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الدار البيضا-آنفا.

كما عرفت الندوة مشاركة الحسيني زين العابدين، أستاذ باحث في التاريخ العسكري، والدكتور إلياس بوبكر، باحث في الشعر والآداب والثرات الصحراوي، ونور الدين بلحداد، أستاذ باحث في تاريخ الصحراء، بمداخلات تطرقت لجوانب عدة ومراحل مهمة من تاريخ المغرب ودور الشباب في الدفاع عن الثوابت الدينية والمقدسات الوطنية إبان فترة الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال والرهانات المطروحة أمام الأجيال الجديدة لمواصلة الطريق.

ع. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى