fbpx
أخبار 24/24الأولى

الزفزافي ورفاقه يتمردون بسجن عكاشة

 

إدارة عكاشة تبسط الأسباب والتدابير المتخذة وتؤكد رفضها السلوكات المخالفة للقانون  

 

نقلت إدارة سجن عكاشة ناصر الزفزافي، إلى المستشفى بعد تعمده إلحاق الأذى بنفسه. وأكدت إدارة سجن عين السبع 1، في بلاغ لها، أن المتهم طالب ببعض الإسعافات بسبب ألم برجله. ولما هم الممرض بتقديمها له، رمى مستلزمات الإسعاف على الأرض، وتعمد إيذاء نفسه بضرب يده  بجانب خشبي، مطالبا بحضور المدير والطبيب، زاعما أن الإسعافات المقدمة له غير كافية. وسبب الحادث فوضى بين زملاء السجين قبل أن تتدخل الإدارة وتفرض النظام، في انتظار التدابير التأديبية الرادعة لسلوكاتهم.

وفي تفاصيل الواقعة أوردت إدارة السجن المحلي عين اسبع 1، أنه

على الساعة السادسة والنصف بعد الزوال، من يومه السبت 26 يناير 2019، طلب النزيل (ن.ز)، المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة، ببعض الإسعافات بسبب ألم بإحدى رجليه على حد قوله. ولما هم الممرض بتقديمها له، رمى أرضا بمستلزمات الإسعاف وتعمد إيذاء نفسه بضرب يده بطرف أحد المكاتب وبالحائط، مطالبا بحضور المدير والطبيب ومدعيا أن الإسعافات المقدمة له غير كافية. ويتضح أن هذا النزيل قام بهذه السلوكات المخالفة للقانون بقصد خلق البلبلة والفوضى، إذ بمجرد أن أقدم على ذلك، رفض عدد من النزلاء المعتقلين على خلفية نفس الأحداث الدخول إلى زنازينهم.

وأضاف بلاغ إدارة عكاشة أن إدارة المؤسسة تدخلت في حينه لفرض النظام، فأمرت بإخراج النزيل إلى المستشفى قصد تقديم العلاجات الضرورية له بسبب انتفاخ يده جراء الإصابة التي تعمد إلحاقها بنفسه. وقامت بإدخال النزلاء الآخرين إلى زنازينهم، في انتظار اتخاذ الإجراءات التأديبية الضرورية في حق المخالفين لزجر سلوكاتهم الرامية إلى خلق الفوضى داخل الحي الذي يؤويهم.

وختم البلاغ أن إدارة المؤسسة تخبر الرأي العام أنها بناء على طلب من النزيل المذكور، تم إخراجه إلى المستشفى مرات عديدة لإجراء فحوصات اختصاصية على بعض مفاصله السفلى. وبقدر ما هي حريصة على استفادة جميع النزلاء من الرعاية الطبية اللازمة، فإنها مصممة على اتخاذ الإجراءات الصارمة لحفظ النظام بالمؤسسة وزجر كل السلوكات المخالفة للقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى