أخبار الصباح

أخبار الصباح

> المحمدية
كشفت كواليس يوم دراسي حول “مخططات التنقل الحضرية… النتائج الأولية والآفاق”، سر شراسة حرب “بيجيدي” من أجل استرجاع رئاسة جماعة المحمدية، إذ وضع الحزب الحاكم، الذي يتوفر على الأغلبية المطلقة في مجلس البيضاء، أياما قليلة على معركة جلسة الانتخاب، 18 مليارا تحت تصرف الرئيسة الجديدة إيمان صابر، بذريعة أن رئاسة مؤسسة التعاون بين جماعات البيضاء وما جاورها، كانت من نصيب جماعة المحمدية سابقا.
(ي. ق)
> نزاعات
كشف لاعبو كرة، يتوفرون على أحكام نهائية من لجنة النزاعات ولجنة الاستئناف، أنهم يواجهون مشاكل في استخلاص المبالغ المالية المحكوم بها لفائدتهم من إدارة الجامعة. وأضاف هؤلاء اللاعبون أنهم استفسروا إدارة الجامعة، فتم إبلاغهم بأن ملفاتهم جاهزة، وأن المبالغ المالية المحكوم بها لفائدتهم تم اقتطاعها من منح الأندية المعنية بالأمر، لكن غياب السيولة، يؤخر صرفها، مشيرين إلى أن بعض الملفات تعود إلى أكثر من سنة.
(ع. م)
> بوفكران
رفعت أغلبية جماعة بوفكران، أخيرا، ملتمسا إلى عامل مكناس، تطالبه بتطبيق المادة 76 من القانون 113-14، والتي تسمح للعامل بأن يحل محل الرئيس، لرفع حالة “البلوكاج” التي يتسبب فيها بعد فقدانه الأغلبية، من خلال عرقلة تنفيذ عدد من المقررات والمشاريع، لأسباب سياسية.
(ب. ب)
> ناتانياهو
علمت “الصباح” أن بنيامين ناتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، لن يقوم بأي زيارة قريبة للمغرب، مثلما أكدت صحف عبرية نقلت عنها الخبر وسائل إعلام جزائرية. ونفى مسؤول إعلامي بوزارة الخارجية الإسرائيلية، في اتصال مع “الصباح”، خبر الزيارة جملة وتفصيلا، مفضلا عدم الخوض في تفاصيل أخرى تخص مبادرة أمريكية راج في وسائل إعلام جزائرية أن ناتانياهو سيحملها للملك محمد السادس، تهدف إلى حل النزاع حول الصحراء.
(ن. ف)
> توضيح
ما زال رئيس الودادية السكنية “أطلنتيك بيش” بجماعة المنصورية، يخضع للبحث التفصيلي لدى قاضي التحقيق بابتدائية ابن سليمان، ولم يصدر في حقه حكم بالإدانة بخمس سنوات سجنا، كما جاء في مقال “الصباح” لعدد أمس (الخميس). وعقد ضحايا الودادية السكنية لقاء مع رئيس المحكمة للوقوف على مسار الملف، فطمأنهم أن القانون يأخذ مجراه الطبيعي، وأن استمرار الاستماع إلى رئيس الودادية من قبل قاضي التحقيق يعود إلى خطورة الملف، والمبالغ المالية الكبيرة المتلاعب فيها.
ك. ش (ابن سليمان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق