أخبار الصباح

أخبار الصباح

> درك
أودع بارون مخدرات سجن عكاشة، أول أمس (الخميس)، بعد اعتقاله، الأربعاء الماضي، من قبل درك أولاد صالح، ضواحي البيضاء. وعلمت «الصباح» أن الدرك حجز ثلاثة كيلوغرامات من الشيرا، وأربعة كيلوغرامات من الكيف، على متن سيارة مكتراة يقودها المتهم. وأثناء تفتيش منزله، لم يعثر على شيء، بل استغرب الجيران ترويجه المخدرات، سيما أنه معروف بالاتجار في التمر والزيت.
(م. ص)
> رصاصة
هاجم أربعة أشخاص دورية للأمن بحي الوحدة بالعيون، الأربعاء الماضي، أثناء قيامها بإيقاف شخص من ذوي السوابق، عرض حياة المواطنين ورجال الشرطة لخطر جدي ووشيك باستعمال السلاح الأبيض. وأطلق شرطي رصاصة تحذير، بعدما تم رشق رجال الأمن بالحجارة، مكنت من ردعهم واعتقالهم لاحقا بحي القدس.
(ع. د)
> أحرضان
رفض أحمد الإدريسي، عضو المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة، التجاوب مع نصائح المحجوبي أحرضان، الذي دعاه للعودة إلى أحضان الحركة الشعبية، خصوصا أن حزب «السنبلة» اندثر من المنطقة الشمالية برمتها منذ أن غادره القطب الانتخابي الإدريسي الذي لم يعد «سمنا على عسل» مع جناح إلياس العماري في «البام». وزار الإدريسي بيت «الزايغ» بالرباط، مطلع الأسبوع الجاري، بحكم علاقة صداقة قوية تربطهما منذ مدة.
(ع. ك)
> كونغرس
نفى مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، استثناء الكونغرس الأمريكي الصحراء من المساعدات الأمريكية الموجهة إلى المغرب في 2019. وأوضح الخلفي، خلال ندوة صحافية عقب أشغال المجلس الحكومي الأسبوعي، أول أمس (الخميس)، أن «ما تم تداوله حول الموضوع غير صحيح، من حيث المسطرة والمضمون»، دون أن يقدم أي توضيحات إضافية حول الموضوع.
(أ.أ)
> الإشارة
لم يعد مجلس المستشارين يستعين بخدمات الموظف المكلف بترجمة تدخلات المستشارين والوزراء إلى لغة الإشارة، لفائدة المصابين بالصم والبكم. وقالت مصادر «الصباح» إن سبب غياب الموظف المكلف بلغة الإشارة، يرجع إلى توقف خدمات كاميرات النقل التلفزيوني، جراء سوء تدبير ملف غرفة الإخراج، (الريجي)، حيث باتت تشتم روائح فساد جراء الأعطاب المتكررة التي أصابت المعدات.
(أ.أ)
> المهدية
سقط زعيم عصابة خطيرة ينشط بالمهدية، التابعة لإقليم القنيطرة، أخيرا، في قبضة عناصر المنطقة الأمنية الثانية، بعدما روع قاطني أحياء مختلفة تابعة لمنطقة أمن المهدية. وأوضح مصدر «الصباح» أن الجاني الملقب بـ «السبيع»، تورط رفقة شركائه في اعتراض سبيل المارة وسلب ضحاياه الـ 19 مبالغ مالية ومجوهرات وأغراضا إدارية، وأحيل على الوكيل العام للملك الذي أمر بإيداعه السجن.
(ع. ل)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض