fbpx
الصباح الـتـربـوي

أخبار

باكلوريا
قالت وزارة التربية الوطنية إنه لم يتم إدخال أي تعديل على لغات إجراء اختبارات الباكلوريا بالموسم الدراسي 2018-2019 بالنسبة إلى جميع الشعب.
وأكدت الوزارة أن مادة الرياضيات تدرس بالسنة الأولى باكلوريا شعبة علوم الاقتصاد والتدبير والسنة الثانية باكلوريا بمسلكي العلوم الاقتصادية وعلوم التدبير المحاسباتي باللغة الفرنسية. كما تدرس مادتا الرياضيات والعلوم الفيزيائية بالجذع المشترك التكنولوجي، وبالسنة أولى باكلوريا بشعبتي العلوم والتكنوولجيات الميكانيكية والعلوم والتكنولوجيات الكهربائية وكذا بالسنة الثانية باكلوريا بمسلكي العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية والعلوم والتكنولوجيات، وذلك على غرار باقي المواد المميزة لهذه الشعب والمسالك.

حصيلة
صادق المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، الأسبوع الماضي، بالإجماع على برنامج عمل ومشروع ميزانية الأكاديمية لسنة 2019.
وأبرز بلاغ للأكاديمية الجهوية أن المجلس الإداري، الذي انعقد يوم الثلاثاء 18 دجنبر بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اعتبر حصيلة 2018، “جد ايجابية”، مبينا بالأرقام أن السنة تميزت بتشييد 34 مشروعا ضمن برنامج الإحداثات، توزعت بين بناء 5 داخليات و13 مدرسة مستقلة و5 مدارس جماعاتية و 5 إعداديات بدون داخلية و5 ثانويات تأهيلية بدون داخلية وثانوية تأهيلية بداخلية، رصد لها غلاف مالي إجمالي يصل إلى 262.3 مليون درهم.

اتفاقية
وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش -آسفي ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين اتفاقية شراكة.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تسهيل الاتصال والتواصل المباشر بين جميع المكونات الإدارية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين والأكاديمية بجميع فئات منخرطيها.
كما تروم العمل على توفير الشروط المادية والمعنوية الملائمة لنساء ورجال التعليم وأسرهم للاستفادة من الخدمات الاجتماعية والثقافية التي توفرها المؤسسة وذلك في أحسن الظروف، وكذا اعتماد منهجية التنسيق الدائم بين المؤسسة والأكاديمية لتفعيل الأنشطة والبرامج المحدثة أو التي يتم إحداثها لفائدة المنخرطين وأسرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى