fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تعليم
أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أمس (الخميس)، عن تأجيل الاجتماع الذي كان منتظرا أن يجمع الوزير سعيد أمزازي مع الكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية. وقالت الوزارة إن اجتماعا سابقا بين الطرفين خلص إلى عقد لقاء جديد، اليوم (الجمعة)، قبل أن تطالب بعض النقابات بتأجيله، نظرا لالتزاماتها الطارئة.
(خ.ع)
> تحرش
فضحت متزوجة سلوك مسؤول نافذ بالمحافظة العقارية بالقنيطرة، حاول التحرش بها، عندما استقبلها، أخيرا، في مكتبه. وغادرت المتحرش بها مكتب المسؤول، وهي تصرخ، قبل أن يتدخل بعض المواطنين للتقليل من روعها. ويشتكي مواطنون من المعاملات الحاطة بكرامة الزبناء التي يمارسها بعض المسؤولين بالمحافظة نفسها، كلما توجهوا لقضاء مصالحهم التي تظل “معتقلة”، حتى يحصل “التفاهم”، خصوصا بعض المنعشين المتوسطين والصغار.
(ع. ك)
> مراكش
صنفت مراكش ضمن أشهر المدن المعروفة بأكل الشوارع (ستريت فود)، الذي يجلب السياح، من خلال قائمة نشرتها شبكة “سي إن إن”، تضم مجموعة من المدن من بينها القاهرة وروما وباريس وميامي وريو دي جانيرو وسيدني ودكار، إضافة إلى عدد من المدن الآسيوية. يشار إلى أن أكل الشوارع يشمل جميع الأطعمة المحلية والأكلات الشعبية المختلفة التي تباع لدى أصحاب العربات والأكشاك المتنقلة والباعة المتجولين.
(ن. ف)
> شفشاون
أحال المركز الترابي للدرك الملكي بدائرة بني أحمد، بإقليم شفشاون، على الوكيل العام للملك بتطوان، أول أمس (الأربعاء)، بائعا متجولا (57 سنة) جلب مادة حارقة وحاول إضرامها في جسده محاولا الانتحار، بعدما منعه قائد بقيادة المالحة من بيع الخضر بجانب طريق. وأوضح مصدر “الصباح” أن القائد اقترح على البائع المتجول الدخول للسوق عوض احتلال الطريق العام، لكنه فضل الاحتجاج وجلب المادة الحارقة لإضرام النار في جسده، فأنقذته عناصر الدرك من الموت.
(ع. ل)
> إعفاء
قالت قنوات سعودية إنه تم إعفاء تركي آل الشيخ، رئيس هيأة الرياضة السعودية المثير للجدل، أمس (الخميس)، بأمر ملكي. وأوضحت المصادر نفسها أن آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، لم يعد مسؤولا عن أي مشروع تعهد بتنفيذه أو ينفذه حاليا، وهو ما يضع مستقبل بطولة كأس زايد للأندية في كف عفريت، رغم وصولها إلى أدوار متقدمة. ويخشى مسؤولو الاتحاد العربي وقف المسابقة كما حدث في مناسبات سابقة، بسبب خلافات سياسية ورياضية.
(ع. د)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى