fbpx
حوادث

مختصرات

حجز مخدرات بميناء طنجة

أحالت المصالح الأمنية العاملة بميناء طنجة المتوسطي، الثلاثاء الماضي على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة، مواطنا مغربيا يحمل الجنسية الهولندية، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار الدولي في المخدرات.

وذكر مصدر أمني، أن المعني، البالغ من العمر 58 سنة، جرى ضبطه في عملية مشتركة بين المصالح الأمنية والجمركية المكلفة بمحاربة المخدرات بالميناء نفسه، بعد أن حامت الشكوك حوله وهو على متن سيارة نفعية يستعد لمغادرة الميناء المتوسطي في رحلة بحرية متوجهة نحو ميناء طريفة الاسباني، ليتم إخضاع سيارته لتفتيش بواسطة الكلاب البوليسية المدربة، التي أكدت وجود بضاعة مشبوه فيها بهيكل السيارة، ما دفع بالعناصر الأمنية إلى إخضاعها لتفتيش يدوي دقيق أسفر عن العثور على طرود من الكيف المعالج، وصل وزنها إلى 4 كيلوغرامات ونصف كيلوغرام من مخدر “الشيرا”، وعثروا عليها ملفوفة بمادة عازلة مدسوسة بعناية فائقة داخل تجاويف لوحة القيادة.

وعملت العناصر الأمنية على اعتقال سائق السيارة ووضعته تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معه لتحديد باقي المتورطين المحتملين في هذه المحاولة الفاشلة، إذ من المنتظر أن يحال المتهم على وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة لتكييف التهم الموجهة إليه، وعرضه على أنظار العدالة، فيما تمت إحالة المحجوزات (المخدرات والسيارة) على الإدارة الجهوية للجمارك قصد الإدلاء بمطالبها المدنية.
المختار الرمشي (طنجة)

عزل رئيس جماعة بالرحامنة

نطق القضاء الإداري بمراكش، بحكمه في قضية جماعة الجبيلات التابعة للرحامنة الجنوبية، التي أثارت ضجة سياسية وإعلامية بإقليم الرحامنة.

وقضت المحكمة الإدارية بمراكش صباح أول أمس (الثلاثاء)، بعزل الرئيس “محمد العكرود” عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد النظر في الدعوى الإدارية التي رفعها عامل الاقليم بناء على مقرر دورة اكتوبر الماضي، والتي التمس خلالها ثلاثة أرباع من أعضاء المجلس إقالة الرئيس طبقا لمقتضيات الفصل 70 من القانون المنظم للجماعات الترابية 113/14، في جلسة حجب الثقة عن الرئيس.

وتتجه الأنظار خلال الساعات المقبلة لمقر الجماعة نحو انتخاب رئيس جديد للجماعة وتشكيل لجان دائمة، وذلك في مدة أقصاها 15 يوما.

وعاشت جماعة الجبيلات، الاثنين فاتح أكتوبر الماضي حالة من الاستنفار في صفوف الدرك الملكي وعناصر القوات المساعدة تحسبا لمواجهات بين أطراف الجماعة.

كريم علاوي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى