fbpx
أســــــرة

فطريات الأمعاء … فوائد “العرقسوس”

يمكن علاج الفطريات بالأعشاب والمواد الطبيعية من بينها البابونج، الذي يعتبر ذا قيمة عالية في القضاء على الفطريات، لاحتوائه على الزيوت الغنية بالمواد الطبيعية.

ويستعمل كذلك زيت عشبة الشاي والقرنفل، الذي تتم إضافته إلى بعض الأطعمة ويساهم في تكاثر البكتيريا المفيدة.

ولعلاج فطريات الأمعاء يمكن استعمال عدة أنواع من الأطعمة من بينها التوت، الذي ينصح بتناوله على شكل عصير طبيعي فهو مفيد للتخفيف من الإصابة بها، كما يفضل أن يكون خاليا من السكر.
ولا يقل الثوم أهمية عن المواد سالف ذكرها فهو يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية ضد الجراثيم وفطريات الأمعاء، كما يفيد في العلاج لاحتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية.
وينصح أيضا باستعمال خل التفاح، إذ له قدرة عالية على القضاء على فطريات الأمعاء ويفضل شربه مخففا، وذلك بإضافته إلى الماء.

ويعد اللبن من المواد المفيدة في العلاج الطبيعي لفطريات الأمعاء، فهو يتوفر على البكتيريا النافعة، ما يساعد في تكاثرها داخل الجهاز الهضمي وبالتالي تقوية جدار الأمعاء.

ويستعمل كذلك العرقسوس لعلاج فطريات الأمعاء، فهو من المشروبات الفعالة في التخفيف والقضاء على الآلام الناتجة عن الالتهاب المعدي أو التهابات البطن والأمعاء.

ويمتلك العرقسوس خصائص مهمة في إعادة التئام القناة الهضمية بشكل كبير، فهو من المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، لذلك فهو يقوم بالحفاظ على رشاقة الجسم ومنح جدار الأمعاء مزيدا من القوة.

وينصح أيضا في العلاج الطبيعي لفطريات الأمعاء باستعمال أوراق النعناع الغنية بالزيوت العطرية مثل زيت المنثول، الذي يساعد في علاج التهاب وحموضة المعدة والقضاء على القرحة، كما أنه يقوم بالتخفيف من القيء المستمر والتغلب على عسر الهضم.

أما أعشاب اليانسون الطبيعية فهي تمتلك القدرة الفائقة على تهدئة تشنجات الأمعاء، كما تساعد على طرد الغازات والتخفيف من انتفاخات البطن والقضاء على جميع الأعراض المزعجة لآلام والتهاب.

أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى