fbpx
الصباح الفني

״طامو مولات الشان״ بالجديدة

قدمت فرقة أمجاد للمسرح، بشراكة مع المديرية الاقليمية للثقافة بالجديدة والجماعة الترابية للمدينة، مسرحية” طامو مولات الشان”، مساء الأحد الماضي على خشبة مسرح عفيفي، بحضور جمهور غفير من كل الأعمار.
وقام بتأليف المسرحية عبد الرحيم شبشوب وأحمد تميم، وأشرف على إخراجها هشام عطواشي، الذي صرح “للصباح”، “أنها تتميز بطابع كوميدي درامي، تؤثث فصولها مجموعة من الأحداث المتسلسلة والمترابطة”.وقام بتشخيص أدوارها مجموعة من الفنانين، منهم ماجدة والد ووجدان خيضر وعبد الكريم مسلم وخالد عادل وأحمد تميم.
وتدور أحداث المسرحية حول شخصية”طامو مولات الشان” التي تتحدر من عائلة كبيرة، وتقطن بأحد دواوير دكالة، ناضلت من أجل حياكة ثوب الأمومة بجانب زوجها ”بوعزة” المعروف بلا مبالاته. ومع توالي الأحداث، طفت مشاكل أسرية بسبب العقم، الذي منع طامو وبوعزة من الحصول على أطفال، يؤنسون وحدتهما ويحملون اسمهما.
وفجأة تظهر شخصية العطار، الذي يدعي أنه يملك الحل لمشكل طامو وزوجها، لكن سرعان ما تنقلب الأمور رأسا على عقب، بعد تدخل الزوين لطلب الزواج من حليمة قريبة طامو، الشيء الذي يفاجئ الجميع عبر اقتراحه حلا لمشكل الزوجين، بجعلهما يقومان بتربية أبنائه بعد زواجه من حليمة، لتنتهي فصول المسرحية بمشهد احتفالي، زفاف حليمة والزوين.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى