fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> اعتداء
توصل رئيس جماعة عين الشق باستفسار من الداخلية بشأن واقعة اعتداء أحد نوابه، المنتمي للعدالة والتنمية، على امرأة بالضرب. وعلمت “الصباح” أن الشرطة اعتقلت نائب الرئيس المكلف بالمصلحة الاقتصادية والاجتماعية، والمقرب من عبد الإله بنكيران، ومصطفى الرميد، وذلك على خلفية شكاية بالضرب والجرح رفعتها ضده ضحية أصيبت بكسر في الفك السفلي وحصلت على شهادة عجز من 60 يوما.
(ي. ق)
> كوكايين
أوقفت عناصر الأمن بمطار محمد الخامس بالبيضاء، أول أمس (الخميس)، مسافرا ليتوانيا، بعد ضبطه متلبسا بمحاولة تهريب الكوكايين. وجاء إيقاف المشتبه فيه على متن رحلة جوية قادمة من مطار ساو باولو بالبرازيل، بعد أن عثرت السلطات الأمنية، أثناء عملية تفتيشه، على كيلوغرام و740 غراما من مخدر الكوكايين، كان يخفيها داخل حقيبة سفره الشخصية.
(ن. ف)
> قضاة
وضع مصطفى فارس، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، حدا للتمديد لقاضيين بالدائرة القضائية لاستئنافية آسفي، ويتعلق الأمر برئيس غرفة الجنايات الابتدائية وقاضي التحقيق بالغرفة، بسبب الحالة الصحية للقاضيين. والتأمت الجمعية العمومية باستئنافية آسفي، مساء الأربعاء الماضي، وخلصت إلى اختيار عبد المجيد شميمو ليشغل مهمة رئيس غرفة الجنايات الابتدائية، والحريري قاضيا للتحقيق بالغرفة الأولى.
م.ع (آسفي)
> معتقل
اتهم معتقل مفتشا ممتازا للشرطة بالدائرة الأولى بالرباط، بتلفيق تهمة له فور إحالته، بداية الأسبوع الجاري، على وكيل الملك. وأوضح مصدر مطلع أن الموقوف، الملقب بـ “باكيرة”، أوقفته عناصر أمن الدائرة الرابعة بسوق بحي المحيط، بعدما عربد بالشارع، ووضع رهن الحراسة النظرية، بتهمة السكر، لكنه تفاجأ، فور إحالته، بتضمين تهمتي إهانة الضابطة القضائية وحيازة السلاح الأبيض بدون مبرر، فبدأ في الصراخ، ما جعل النيابة العامة تستفسر مسؤولين بالدائرة ومنطقة أمن المحيط.
(ع. ل)
> القنيطرة
احتفظت مصالح عمالة القنيطرة بموظف متقاعد، مكلف بتلقي شكايات المواطنين، دون أن تمدد له الإدارة المركزية للداخلية. ويشتكي مواطنون من تعسفات هذا المتقاعد الذي يهمل شكاياتهم، ولا يرسلها إلى الجهات المعنية، نظير وزارة الداخلية، أو مؤسسة الوسيط، أو المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أو والي الجهة، أو عامل الإقليم، كل حسب اختصاصاته. وطالب المتضررون وزير الداخلية بفتح تحقيق في الموضوع.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى