fbpx
حوادث

مختصرات

جثة متشرد تستنفر أمن ابن أحمد

تسابق عناصر الشرطة القضائية بأمن بن أحمد (اقليم سطات) الزمن لفك لغز ظروف وملابسات وفاة متشرد بالمدخل الجنوبي للمدينة، بعدما عثرت عليه جثة بمجرى مائي قرب دوار بوحولة، وجرى تجريده من ثيابه وعليه آثار ضرب، ما رجح فرضية الاعتداء عليه وشبهة وقوع جريمة ذهب ضحيتها.
وتوصلت عناصر الشرطة بابن أحمد نهاية الأسبوع الماضي ببلاغ مفاده العثور على جثة بمجرى مائي، ما استنفر مختلف المسؤولين الأمنيين والسلطة المحلية والوقاية المدنية. وبعد القيام بالإجراءات الأولية والمعاينة، تبين للمحققين أن الشخص كان شبه عار من ثيابه، وعليه آثار ضرب وجروح بعدد من أنحاء جسده، ولم يتمكنوا من تحديد هويته في المكان، ما دفع بعناصر شرطة مسرح الجريمة الى مسح مكان العثور على الجثة ومحيطها رغبة منها في جمع أكبر عدد من المعطيات والوسائل لفائدة البحث. ولم تتمكن عناصر الشرطة من تحديد ظروف وملابسات الواقعة في الحين، وجرى نقل الجثة الى مصلحة الطب الشرعي لمعرفة ظروف الوفاة، بالإضافة الى القيام بالمتعين لمعرفة هوية الضحية، بينما واصلت فرقة أخرى تحرياتها، وتمكنت من الوصول الى تحديد هوية الضحية، وتبين لها أنه شخص متشرد، معروف لدى أبناء عاصمة امزاب، ما دفعها الى شن حملة في صفوف متشردي وممتهني التسول بالمدينة، لعل فرقة البحث تتوصل الى ظروف وملابسات الجريمة، سيما أن عناصر الشرطة المكلفة بمسح مسرح الجريمة عثرت على الضحية مجردا من ثيابه وعليه آثار الضرب والجرح، ما رجح فرضية الاعتداء عليه ورميه بمجرى الوادي بالمدخل الجنوبي لعاصمة امزاب.
سليمان الزياني (سطات)

إيقاف مروج “قرقوبي” بالعرائش

مكن كمين محكم نفذته عناصر الشرطة بالعرائش، السبت الماضي، من الإيقاع بمروج للأقراص المهلوسة متلبسا بحيازة 165 قرصا طبيا مخدرا من نوعي (ريفوتريل) و(إيكستازي)، كانت معدة للترويج في الأحياء الشعبية بين شباب المدينة.
وباشرت عناصر الشرطة عملية أمنية محكمة بناء على مجموعة من المعطيات المتوفرة، مكنت من تحديد مكانه ليتم إيقافه وسط المدينة، إذ ضبطت بحوزته 165 “قرقوبية”، وقطعة من مخدر الشيرا، وهاتفين محمولين، كان يستعملهما في التواصل مع زبنائه المفترضين، إضافة إلى مبلغ مالي من عائدات نشاطاته الإجرامية. واقتيد المتهم، البالغ من العمر حوالي 28 سنة، إلى مفوضية الشرطة لإخضاعه لتدابير الحراسة النظرية، واتضح من خلال البحث الأولي أنه من ذوي السوابق من أجل الضرب والجرح والاتجار في المخدرات. ومن المنتظر عرض المشتبه فيه الذي لم يمض وقت طويل على خروجه من السجن، على أنظار النيابة العامة، في حالة اعتقال، بعد استكمال البحث معه وانقضاء فترة الحراسة النظرية، بتهمة حيازة وترويج الأقراص المهلوسة ومخدر الشيرا.
يوسف الجوهري (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى