fbpx
حوادث

مختصرات

مصرع زعيم عصابة في حادثة

أحالت عناصر الدرك الملكي بمركز أولاد غانم على الوكيل العام باستئنافية الجديدة أخيرا ثلاثة متهمين رفقة فتاة قاصر في حالة اعتقال على خلفية تكوين عصابة إجرامية والاتجار في المخدرات، بعد أن لقي زعيمها مصرعه، إثر سقوطه من دراجة نارية.
وعلمت “الصباح” أن الهالك لقي مصرعه في الساعات الأولى من صباح السبت الماضي، عندما كان يقود دراجة نارية بسرعة مفرطة، فسقط على الأرض، واخترقت سكين كان يخفيها بين ملابسه، الجهة اليسرى بطنه.
وبعد التعرف على جثة الهالك تبين أنه موضوع مذكرة بحث وطنية من قبل عناصر الدرك الملكي بمركز سيدي بوزيد، على خلفية اغتصاب فتاة قاصر رفقة شركائه.
وأضافت المصادر ذاتها أن الهالك كان أيضا موضوع مذكرة بحث لدى عناصر الشرطة القضائية بالجديدة.
وجاء إيقاف أفراد العصابة بعد حملة أمنية للدرك الملكي بمركز أولاد غانم أسفرت عن ضبطهم بأحد الأكواخ بمنطقة نفوذها الترابي، وبرفقتهم الفتاة القاصر التي تبلغ من العمر 15 سنة.
أحمد سكاب (الجديدة)

اعتقال مروع سائقي “الطاكسيات”

تمكنت المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن مكناس من توقيف جانح عشريني تسبب في إثارة الرعب وسط سائقي سيارات الأجرة الصغيرة، بعدما هاجم العديد منها بواسطة سيف.
وكشف سائق سيارة أجرة صغيرة ل”الصباح”، أن الجانح العشريني، قام ليلة الجمعة الماضي بالإجهاز على الزجاج الخلفي لسيارته بسيفه، بعدما رفض التوقف قرب مدارة طرقية بحي كاميليا منطقة المنصور غرب المدينة، مضيفا أن سائقين آخرين تعرضا لهجوم مماثل في أوقات متفرقة من الليل بهدف السرقة ومهددا حياتهما للقتل، ما دفعهم إلى وضع شكاية جماعية في الموضوع لدى المصالح الأمنية لاتخاذ المتعين في حق الجانح. فور ذلك، جرى الاستماع لأصحاب سيارات الأجرة التي جرى تهشيمها، وتحرير محاضر قانونية في الواقعة. وقد تمكنت المصالح الأمنية حسب ما أكده مصدر مطلع، من اعتقال المتهم في ظرف قياسي وبحوزته السلاح الأبيض الذي كان يستعمله، إلى جانب بعض المسروقات.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار إحالته على أنظار العدالة من أجل المنسوب إليه.
حميد بن التهامي (مكناس)

إيقاف لصوص محلات تجارية بتطوان

علم لدى ولاية أمن تطوان، أن الشرطة القضائية بالمدينة، أوقفت ثلاثة مشتبه فيهم ينشطون في إطار شبكة إجرامية متخصصة في سرقة المحلات التجارية بواسطة الكسر، وضبطتهم، الاثنين الماضي، متلبسين بمحاولة سرقة أحد المحلات التجارية وبحوزتهم معدات يستخدمونها لتكسير الأقفال.
وأفاد المصدر، أن عملية إيقاف المتهمين الثلاثة، تمت بعد أن تفاعلت المصالح الأمنية مع شكايات وردت على مصالح الشرطة القضائية الولاية بالمدينة، تقدم بها مواطنون تعرضت محلاتهم التجارية للسرقة، وعملت على تجميع كل المعلومات وتكثيف دوريات المراقبة بعدد من أحياء المدينة، مما مكن من إيقاف ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم، وهم متلبسون بمحاولة سرقة أحد المحلات التجارية، ليتم تصفيدهم بالرغم من إبدائهم مقاومة في مواجهة تدخل الأمن، واقتيادهم إلى مقر الشرطة قصد البحث في الموضوع. وأوضح المصدر نفسه، أنه بعد تنقيط المشتبه فيهم على الناظم الآلي، تبين أنهم يتحدرون من مدينة تطوان وتتراوح أعمارهم بين 22 و28 سنة، وأنهم من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقات والضرب والجرح باستعمال الأسلحة البيضاء، مبرزا (المصدر) أن المعنيين أقروا خلال البحث معهم أنهم فعلا من كانوا وراء عدد من السرقات المبلغ عنها. وتم إخضاع الموقوفين الثلاثة، لتدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهم لمعرفة ما إذا كان لهم شركاء آخرون، وتم تقديمهم أمس (الخميس)، أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بتطوان، لتكييف التهم الموجهة إليهم، وتتعلق بـ “تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة بالكسر”، وذلك لتقديمهم أمام العدالة لتقول كلمتها فيهم.
المختار الرمشي (تطوان)

حجز سيارة مزورة بتازة

تمكنت عناصر المركز القضائي التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بتازة من اعتقال متهم وصفت أعماله بالخطيرة صدرت في حقه 10 مذكرات بحث، ويتعلق الأمر بمتهم حجزت لديه عناصر الدرك الملكي بمنطقة الشقة أكثر من نصف كيلو من مخدر مادة الشيرا وسيارة بدون سند وبصفائح مزورة وسلاح كهربائي، وصف بالخطير نظرا للشحنة الكهربائي القوية التي يبعثها لشل حركة كل من اعترض طريقه أو حاول اعتقاله.وتفيد مصادر “الصباح” أن المتهم أبدى مقاولة عنيفة ضد عناصر الدرك الملكي عند مطاردته ولولا يقظتهم لشل حركاتهم بسلاح كهربائي شحنتها عالية ولأصاب بعضهم بوابل من الحجارة.
وأحيل المعني بالأمر على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتهمة حيازة المخدرات والاتجار فيها في محيط المؤسسات التعليمية وحيازة سلاح كهربائي وسيارة بدون سند قانوني وبصفائح مزورة وإهانة الضابطة القضائية أثناء مزاولتها لمهامها.
عبد السلام بلعرج (تازة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى