fbpx
حوادث

وفاة تاجر ممنوعات في الحراسة النظرية

شرعت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالبيضاء، أمس (الأربعاء) في أبحاث قضائية تحت إشراف النيابة العامة، حول وفاة شخص كان موضوعا تحت تدبير الحراسة النظرية.

وحسب مصادر “الصباح”، كشفت الأبحاث الأولية أن وفاة المتهم جاء أثناء نقله إلى المستشفى بعد تعرضه لأزمة صحية طارئة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الهالك الذي توفي صباح أمس (الأربعاء) جرى اعتقاله ووضعه تحت الحراسة النظرية بعد إشعار النيابة العامة، إثر إيقافه بتهمة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.
وعلمت “الصباح” أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالبيضاء، مازالت تباشر أبحاثها وتحرياتها، لكشف ملابسات القضية وتفاصيلها.

وتعود تفاصيل القضية، إلى إيقاف المتهم الهالك، من قبل عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان بالبيضاء، مساء الاثنين الماضي، بعد ضبطه متلبسا بحيازة 1050 قرصا مخدرا.

وخلال إخضاعه لعملية تنقيط بقاعدة البيانات، تبين لمصالح الأمن أنه موضوع مذكرة بحث من أجل الأفعال الإجرامية نفسها، وهو ما جعل عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان، تقرر إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة.

وبعد استيفاء إجراءات انتهاء تدبير الحراسة النظرية استعدادا لإحالة المتهم على العدالة، انتابته أزمة صحية طارئة، وهو ما جعل الشرطة القضائية التابعة لمنطقة أمن الفداء مرس السلطان، تستنفر عناصرها وأشعرت سيارة الإسعاف التي نقلته على وجه السرعة إلى المستشفى حيث وافته المنية.

وأمام التطورات التي عرفتها حالة المتهم الموقوف، تم إشعار النيابة العامة بالواقعة، وهو ما استوجب الاحتفاظ بجثته رهن التشريح الطبي لتحديد سبب الوفاة، بينما فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالبيضاء بحثا قضائيا في النازلة تحت إشراف النيابة العامة.

محمد بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى