fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> قائد
لم يتلق قائد المقاطعة السادسة بسطات أي إنذار، واتضح أن الإشاعات التي انصبت على مسؤول السلطة، وراءها جهات تستهدفه وباقي المسؤولين، للدفاع عن مصالحها المشبوهة. وتناسلت الأخبار المغلوطة مباشرة بعد مداهمة القائد مقهى للشيشة كانت موضوع شكايات، ما يعني أن الضالعين في الإساءة إلى القائد يهدفون إلى جعله لا يبارح مكتبه حتى لا يساءلوا عن مخالفة الضوابط. ونفت مصادر «الصباح» غض السلطة الطرف عن أي مخالفة للتعمير، إذ تجري المساطر وفق القوانين وآجال الزجر.
(م. ل)
> مدير
أصدر آباء وأولياء تلاميذ ثانوية طارق بن زياد بعمالة الحي الحسني بالبيضاء، بيانا تضامنيا مع مدير المؤسسة، أشاروا فيه إلى أن إدماج المتدربة المشار إلى اعتقالها في مقالات صحافية، كان في إطار تدريب بمصلحة الكتابة، وأن ما نسب إليها جرت وقائعه خارج أسوار الثانوية. ووقع رئيس الجمعية ومجموعة من الآباء وثيقة يشهدون فيها بسلوك المدير ونزاهته ومجهوداته التربوية التي بوأت الثانوية المكانة الأولى بالعمالة من حيث النتائج في السنوات الأخيرة.
(م. ص)
> خطأ
أفادت مصادر متطابقة أن الخطأ الأمني الذي مكن مبحوثا عنه من أجل القتل، من قبل أمن البرنوصي، من الإفلات من العقاب، رغم إلقاء القبض عليه وإدانته بتهمة السرقة بسلا، جاء بسبب عدم مطالبة الأمن سجن عكاشة بالاحتفاظ به، إذ رحل من سلا إلى البيضاء، وتم الاستماع إليه بخصوص القتل، لكنه غادر السجن بعد انتهاء عقوبة جريمة السرقة.
(م. ص)
> رفض
رفضت ابتدائية الرباط، أخيرا، دعوى نبيل بنعبد الله، الأمين العام للتقدم والاشتراكية، ضد عزيز دروش، عضو اللجنة المركزية، يتهمه فيها بالسب والقذف، مع طلب 100 مليون تعويضا. وأشاد دروش في تصريح لـ”الصباح” بالقضاء، واعتبر الحكم صفعة لكبار المسؤولين في المغرب، الذين يتوهمون أن صفاتهم السياسية والمناصب الكبرى، التي أشرفوا عليها كافية للضغط على القضاة والحصول على أحكام لصالحهم.
(م. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق