fbpx
حوادث

مختصرات

تفكيك شبكة للتهجير بالناظور

نجحت عناصر الأمن الوطني العاملة بمفوضية بني أنصار التابعة للمنطقة الأمنية الإقليمية للأمن بالناظور، الأحد الماضي، من تفكيك شبكة مشتبه في نشاط أفرادها في مجال تنظيم الهجرة. وهم تسعة تبين أنهم عملوا تحت إمرة ظنين يحمل صفة مهندس دولة.
وجاء تفكيك الشبكة المذكورة، بعد توصل المصلحة الأمنية المعنية بمعلومات تفيد أنها تستقطب المرشحين للهجرة السرية من عدة مدن مغربية وخصوصا القنيطرة في اتجاه الناظور، حيث تعمل على تهجيرهم إلى دول جنوب أوربا على متن قوارب مطاطية، مقابل مبالغ تتراوح بين ثلاثة وخمسة ملايين سنتيم لكل شخص يرغب في الهجرة نحو أوروبا. وتمت مباغتة منظمي الهجرة السرية، الذين كانوا بصدد تنفيذ عملية التهجير بعد إعداد القوارب، صوب الديار الأوربـية، انطلاقا من سواحل شرق الناظور. وإثر تنفيذ العملية الأمنية المذكورة تم حجز مبالغ مالية مهمة لدى عناصر الشبكة الموقوفة، يشتبه في أنها من عائدات عمليات الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى حجز مجموعة من الهواتف.
محمد المرابطي (الناظور)

5 سنوات لمفتض بكارة قاصر

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا، قرارها القاضي بإدانة شاب والحكم عليه ب5 سنوات سجنا نافذا بعد مؤاخذته من أجل جناية التغرير بقاصر وهتك عرضها، الناتج عنه افتضاض بكارتها والسكر العلني البين.
واتصلت الفتاة به عبر هاتفه المحمول وطلبت منه الالتحاق بمنزل أمها لمرافقته نحو بيت أهله لقضاء الليل هناك. ولما التحق بها، منعتها والدتها من مرافقته ولم تمتثل لأوامرها وخرجت معه. وأخبرت الأم مصالح الشرطة القضائية، التي ألقت القبض عليه وعاينت عليه حالة السكر العلني البين. ووضعته، بأمر من النيابة العامة المختصة، تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه. وصرحت القاصر بحضور والدتها، أنها تعرفت على المتهم وربطت معه علاقة غرامية، وبدأت تخرج معه، وكان يمارس عليها الجنس بطريقة سطحية. وفي إحدى المرات رافقته إلى منزل والده، حيث استغفلها وافتض بكارتها ووعدها بالزواج.
وأضافت أنه تقدم رفقة والدته وأخته لخطبتها من أمها وأقاما حفلا حضره عدد قليل من أسرتيهما. وظلا يتقابلان ويمارسان الجنس بطريقة عاديه ببيت والده.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

غرباء يرعبون متسوقين

ذكر متسوقون وبعض سكان الجماعة الترابية سبت سايس، أن غرباء حلوا بالسوق الأسبوعي عشية الجمعة الماضي، وهددوا مجموعة من الباعة الذين نصبوا خيامهم بالسوق، وأمروهم بهدمها تحت طائلة إلحاق الأذى بهم، قبل أن يعودوا فجر السبت موعد انعقاد السوق وكرروا تهديداتهم بشكل يتزامن مع إضراب الشاحنات.
وتأسف السكان أن الغرباء الذين كانوا يمتطون سيارة، استعرضوا عضلاتهم، ثم انصرفوا في غياب تام لرجال الدرك المفروض فيهم توفير الحماية اللازمة والأمن الضروريين بمناسبة انعقاد ثاني أكبر الأسواق الأسبوعية بإقليم الجديدة، بعد حد أولاد افرج . وعلى خلفية ذلك ارتفعت مطالبة السكان، بضرورة تعزيز الوجود الأمني بمنطقة سايس المشكلة من جماعتي سبت سايس وزاوية سايس ، ليس فقط بمناسبة انعقاد السوق، ولكن للقيام بحملات تطهير، سيما أنه ينشط بالمجال إنتاج “الماحيا” وترويجها على مجموعة من الدواوير .
عبد الله غيتومي (الجديدة)

إحالة “الشيطان” بمراكش

أحالت عناصر الشرطة بالدائرة العاشرة بمقاطعة المنارة بمراكش، مساء الاثنين الماضي، على فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة ذاتها، الملقب ب “الشيطان ” من أجل حيازة وترويج المخدرات
وجاء إيقاف المتهم الذي ظل يشكل موضوع العديد من مذكرات البحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات، من قبل عناصر فرقة الأبحاث بمنطقة المحاميد، بتنسيق مع مصالح الدائرة الأمنية العاشرة، مساء اليوم ذاته، واعتبرت الإطاحة به صيدا ثمينا، باعتباره من أكبر مروجي المخدرات بمقاطعة المنارة، و نظرا لصدور أزيد من أربع مذكرات بحث عنه على الصعيد الوطني بتهم حيازة وترويج المخدرات.
واستغلت العناصر الأمنية إخبارية دقيقة تفيد بوجود الظنين المسمى ” ع ا ا ” الملقب ب ” الشيطان ” بمنزل عائلته بحي المحاميد بعد فترة من اختفائه، لتنصب العناصر الأمنية كمينا محكما بمحيط منزل عائلة المبحوث عنه، انتهى باعتقاله واقتياده إلى مقر الدائرة الامنية 10 من اجل تحرير محضر الإيقاف، قبل إحالته على أنظار مصلحة الشرطة القضائية، لتعميق البحث معه .
محمد السريدي (مراكش )

الكوكايين يغزو مكناس

في إطار جهودها المتواصلة لمحاربة ترويج المخدرات بمختلف أنواعها، أوقفت مصالح الشرطة القضائية لولاية أمن مكناس بحر الاسبوع الماضي، خمسة أشخاص بينهم امرأة، يشتبه في تكوينهم لشبكة إجرامية تتعاطى ترويج المخدرات الصلبة وسط شباب مكناس ونواحيها. وحجزت المصالح الأمنية كمية مهمة من مخدر “الكوكايين” لدى المشتبه فيها الموقوفة ضمن أفراد هذه الشبكة.
وتمكنت دورية تابعة لمركز درك المهاية ضواحي المدينة، بتنسيق مع سرية الدرك بمكناس، من إحباط عملية ترويج كمية من المخدرات الصلبة “كوكايين”، ضبطت بحوزة شابين على متن سيارة خفيفة، تم إيقافهما في نقطة مراقبة على مستوى الطريق الوطنية رقم 6 الرابطة بين ة مكناس وفاس. عملية إيقاف المشتبه فيهما، تمت إثر توصل مركز درك المهاية بإخبارية تفيد أن شخصين في عقدهما الثاني، يتحدران من البيضاء، كانا يعتزمان تسليم كمية من المخدرات الصلبة تحت الطلب، لبعض المتعاطين لها من الشباب، ينتمون لأسر ثرية مشهورة بفاس حسب مصادر مطلعة.
و أمرت النيابة العامة المختصة بوضع الموقوفين الشابين وهما من ذوي السوابق القضائية في مجال تزويج المخدرات، رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث وتقديمهما إلى العدالة بتهمة حيازة المخدرات الصلبة والاتجار فيها. كما تمكنت المصالح الدركية نفسها، من إيقاف ثلاثة من المشتبه فيهم ضبطوا في حالة تلبس داخل سيارة خفيفة من نوع “كولف” على مستوى منتجع براج سيدي الشاهد ضواحي مكناس وهم بصدد إعداد وترويج كمية مخدر” الكوكايين ” وسط الزوار. وعند تفتيش السيارة المشبوهة، عثر بالصندوق الخلفي على 10 غرامات من “الكوكايين” مخبأة بشكل محكم تم حجزها، بالإضافة الى حجز عدة اسلحة بيضاء،ي عبارة عن سكاكين من الحجم الكبير.
حميد بن التهامي (مكناس)

اعتقال متقاعد متهم باغتصاب قاصر

أوقفت مصالح الدرك الملكي بمنطقة الشويطر بضواحي مراكش، مساء الأحد الماضي، شخصا من مواليد 1957، للاشتباه في تورطه في اعتداء جنسي على أحد الأطفال القاصرين بشقته.
وذكرت مصادر ل «الصباح» أن المعني بالأمر (متزوج له أبناء) الذي استقر حديثا بالمنطقة تم ضبطه متلبسا رفقة طفل قاصر لا يتعدى عمره 16 سنة، بعد أن قام باستدراجه إلى شقته التي اقتناها بعد عودته من الديار السعودية، إذ كان يعمل هناك قبل أن يحصل على التقاعد.
وأضافت المصادر ذاتها أن حارس أمن خاص كان يترصده بعد أن ارتاب في سلوكه، سيما أنه لمحه غير ما مرة رفقة أطفال قاصرين، ليقوم بإخبار مصالح الدرك الملكي التي حلت بالمكان، وداهمت الشقة بأمر من النيابة العامة المختصة، إذ أوقفت المعني بالأمر بداخل بيته. ووفق المعلومات التي حصلت عليها «الصباح» فإن الطفل الضحية يتابع دراسته في المستوى التاسع إعدادي، ويعيش رفقة أمه التي تعمل تارة في بيع الخبز وتارة أخرى في بيع السجائر بالتقسيط، بعد أن انفصلت عن زوجها واستقرت بمعية طفلها بمنطقة الشويطر. ووضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة في انتظار تقديمه للعدالة.
رجاء خيرات (مراكش)

حجز مخدرات بالجديدة

أحالت عناصر الدرك الملكي بمركز سيدي بوزيد، أخيرا، على وكيل الملك بابتدائية الجديدة، أحد مروجي المخدرات المدعو (ن. ع.).
وأوقفت عناصر الدرك مروج المخدرات في حدود الساعة الواحدة زوال الجمعة الماضي، بعد محاصرته بأرض خلاء، بتراب جماعة مولاي عبد الله، بإقليم الجديدة.
وقاوم المروج عناصر الدرك بشراسة، إذ أشهر سيفا مهددا كل من حاول الاقتراب منه، لكن خبرة عناصر الدرك أفشلت مخططه بالفرار. وبعد إشعار وكيل الملك داهم رجال الدرك المنزل الذي اختبأ فيه المروج، ضيقوا الخناق عليه، حتى تمكنوا، من شل حركته وتجريده من السلاح الأبيض الذي كان يتحوزه والسيطرة عليه.
وبعد إيقافه تم ضبط ثلاثة كيلوغرامات من مخدر الشيرا بحوزته، واقتياده إلى بمركز سيدي بوزيد، ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، للبحث معه، وإحالته، على النيابة العامة المختصة، من أجل الحيازة والاتجار في المخدرات.
ويعتبر المروج الموقوف حديث الإفراج عنه من السجن، حيث سبق له أن قضى عقوبة حبسية، مدتها سنتان، بتهمة الاتجار في المخدرات.
أحمد سكاب (الجديدة)

إيقاف “مخازني” يبيع السجائر

ذكرت مصادر متطابقة، أن المفتشية العامة للقوات المساعدة، أوقفت “مخازني” بالناظور، بعد ظهوره في شريط متداول على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يبيع السجائر بالتقسيط داخل الملعب البلدي بالناظور أثناء مباراة فتح الناظور، والنادي البلدي ورزازات.
وحسب المصادر نفسها، فإن مفتشية القوات المساعدة فتحت تحقيقا في “الفيديو”، ظهر عنصر القوات المساعدة المذكور بلباسه الوظيفي داخل الملعب، ما يؤكد أن توثيقه تزامن وأداء مهامه، ما اعتبرته الإدارة إخلالا بالواجب المهني.
جمال الفكيكي (الحسيمة) 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق