fbpx
حوادث

اعتقال مبلغ عن جريمة وهمية

أحالت الشرطة القضائية بالمنطقة الثانية بفاس الجديد دار دبيبغ، أول أمس (السبت) على النيابة العامة بابتدائية المدينة، سائق سيارة أجرة من الصنف الثاني، بتهمة “إهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها وتقديم أدلة زائفة تتعلق بجريمة خيالية”، بعد اعتقاله لتبليغه عن جريمة من نسج خياله.

وأوقف المتهم الجمعة الماضي إثر الأبحاث التي قامت بها فرقة الشرطة القضائية في شكاية تقدم بها إلى الجهات المعنية وادعى فيها تعرضه إلى السرقة من طرف ثلاثة أشخاص مجهولين كان يقلهم، حابكا سيناريو مثيرا للتغطية على استحواذه على 1200 درهم حصيلة مداخيل سيارة الأجرة التي يشتغل فيها سائقا.

وزعم السائق أن 3 أشخاص بينهم فتاة، أجبروه تحت التهديد بالسلاح الأبيض على الوقوف في مكان منعزل على طول الطريق، وجردوه من المبلغ قبل أن يفروا، لكن الأبحاث والتحريات كشفت أنه بلغ عن جريمة مفترضة يعلم بعدم حدوثها، إذ اتضح إخفاؤه عائدات الطاكسي، في الصندوق الخلفي للسيارة.

وأخفى المتهم المبلغ تحت عجلة الاحتياط، قبل أن يختلق واقعة السرقة للتنصل من التزاماته إزاء مالك السيارة، دون أن يدري أن هذه الحيلة لن تنطلي على المحققينن الذين اكتشفوا سريعا كذبه لتتم استشارة النيابة العامة التي أمرت بوضعه رهن الحراسة النظرية، قبل إحالته عليها بعد انتهاء التحقيق معه.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى