fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> قاصرات
تحول مطعم وملهى يحمل اسم فتاة، قرب منار العنق بالبيضاء، إلى وجهة مفضلة للقاصرات لتعاطي الشيشة ابتداء من الثالثة عصرا. وعلمت «الصباح» أن والدة قاصر كانت تبحث عن ابنتها المتغيبة عن الثانوية، الاثنين الماضي، وتم منعها من الولوج، استجمعت معطيات من بعض زميلاتها اللواتي أشرن إليها أنها تتردد على مقهى للشيشة، تتحول في التاسعة ليلا إلى مطعم مصنف يستقبل كبار الزبناء.
(م. ص)
> إسباني
أوقفت الشرطة القضائية الولائية بتطوان، أول أمس (الأربعاء)، أربعة متهمين يشكلون عصابة، اقتحموا الاثنين الماضي، منزل إسباني يبلغ من العمر 74 سنة، واستولوا على هاتفه وسيارته وحاسوب ومبلغ مالي. وجرى إلقاء القبض على المتهمين بعد يومين من الجريمة، كما تبين أنهم سلموا المسروقات للمتهم الرابع لتزويدهم بالكوكايين.
(م. ص)
> عمداء
أعفى سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، أخيرا، خمسة عمداء كليات كانوا يمارسون مهامهم بالنيابة. ويوجد ضمن العمداء المعفيين، عميد كلية الحقوق بتطوان الذي قال، إن ما نشر عنه بخصوص سرقة معطف من أحد متاجر المدينة عار من الصحة، ويدخل في إطار الحرب التي تشن ضده من قبل خصومه. وينتظر أن يتم الإعلان قريبا عن أسماء العمداء الجدد، والمصادقة عليهم في مجلس حكومي.
(ع. ك)
> المجانية
دعا عدي بوعرفة، نائب عن الأصالة والمعاصرة، إدارة مجلس النواب، والمكتب الوطني للسكك الحديدية، إلى إلغاء مجانية القطار الخاصة بالبرلمانيين لكلفتها، وذلك في لجنة القطاعات الاجتماعية. وأكد البرلماني بوعرفة أن صورة البرلمان لدى الرأي العام أضحت سوداوية، ويجب اتخاذ قرارات جريئة بتقليص الميزانية المخصصة للبرلمانيين في التنقل والتي تجمع بين مجانية القطار، وتعويض مصاريف بنزين السيارات في التنقل بين مقر السكنى والبرلمان.
(أ.أ)
> إفريقيات
تنطلق، اليوم (الجمعة)، الدورة الثانية لمنتدى الصحافيات الإفريقيات بالبيضاء، بمشاركة إعلاميات من 53 دولة يتحدثن العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية والبرتغالية. ويفتتح المنتدى، المنظم من قبل القناة الثانية و”راديو دوزيم” حول موضوع “الهجرات الإفريقية”، بنقاش حول “من ضفة إلى أخرى، من أجل نظرة عادلة ومنصفة للمهاجرين”، تؤطره سميرة سيطايل، المديرة العامة للقناة الثانية.
(ن. ف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى