fbpx
أسواق

“ماغنا” تفتتح مركزا لهندسة السيارات

تخطط مجموعة “ماغنا-ألتران تكنولوجيز” لإنشاء مركز متخصص في الهندسة الصناعية في المغرب، وسيحمل اسم “إم 2”.

ومن المقرر أن يعمل المركز، الذي سيكون مقره بالبيضاء، على تقديم خدمات متعلقة بمجال هندسة السيارات، وذلك نظرا للحاجيات المتزايدة للتخصصات الدقيقة التي بات الطلب عليها يتزايد يوما بعد يوم، على اعتبار أن المملكة أصبحت رائدا إفريقيا في مجال تجميع وتصدير السيارات.

وحقق المغرب خلال السنوات الأخيرة، نموا سريعا في قطاع تجميع وتصدير السيارات، وأصبح منصة للعديد من الشركات العالمية، وذلك لما يقدمه من إمكانيات تنافسية كبيرة في هذا المجال.
وتعتبر “ماغنا” و”التران تكنولوجيز” من المجموعات الرائدة عالميا، في مجال الهندسة و التطوير و البحث متخصصة في هندسة السيارات، وهي تسعى لتوفير خدمات هندسة السيارات بمركزها “إم 2” بالبيضاء، إذ تساهم المجموعتان بنسبة 50 % من مشروعهما المشترك.

ويجمع مشروع مركز الهندسة “إم 2″، بين الخبرة في التعامل مع المركبات وكفاءة الخدمات المقدمة، زيادة على قوة “التران”، باعتبارها شريكا محليا في القطاع، وسيشغل هذا المشروع ما يقارب 500 مهندس.

وفي هذا السياق، قال “كارل فريدريدش-ستريك”، رئيس قسم هندسة السيارات في مجموعة “ماغنا”، إن “مجموعتنا تسعى قدما نحو تقوية موقعها التنافسي، وذلك عبر توفير خدمات ناجعة، وذات سمعة عالمية في مجال هندسة السيارات، من خلال شراكتها في المغرب مع (التران)، ومن خلال توفير كفاءات هندسية قوية، والقرب الجغرافي من أوربا، زيادة على توجه شركات علمية في مجال السيارات نحو الوجود في المملكة”، موضحا أن كل هذه العوامل ساهمت في جعل المغرب مركزا قويا وموقعا مثاليا، لهذا النوع من الأنشطة المتخصصة.

بدر الدين عتيقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى