fbpx
حوادث

ملثمان يعتديان على تلاميذ بأزمور

تمكنت عناصر أمنية تابعة لمفوضية الشرطة بأزمور، الأربعاء الماضي، من إيقاف ملثم شارك رفقة زميل له، في الاعتداء على مجموعة من التلاميذ بالضرب والجرح والسرقة، بمحيط الثانوية التأهيلية أم الربيع بأزمور.

وكشفت مصادر أمنية “للصباح”، أن شخصين كانا يخفيان وجهيهما بلثامين أسودين، قاما صباح اليوم ذاته، بالاعتداء تحت التهديد بالسلاح الأبيض، على تلاميذ وتلميذات، خارج فضاء المؤسسة التعليمية المذكورة الموجودة بحي الأمل بأزمور، عندما كانوا يجلسون على الرصيف، في انتظار حلول الساعة العاشرة، للالتحاق بأقسامهم.

وأكدت المصادر ذاتها، أن المتهمين اعتديا على أربعة من التلاميذ، وسلباهم بالقوة هواتفهم المحمولة، أمام أنظار زملائهم في الدراسة، ولاذا بالفرار نحو المقبرة القديمة.

وتحركت مصلحة الأمن الوطني، وقامت بحملة تمشيطية لمحيط المؤسسة التعليمية، وأوقفت أحد المتهمين، ووضعته رهن الحراسة النظرية، قصد إخضاعه للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وعرضته على الضحايا فتعرفوا عليه، وأدلى بهوية رفيقه، الذي شاركه في الاعتداء والسرقة.

وتواصل المفوضية الجهوية للأمن أبحاثها وتحرياتها لإيقاف المتهم الثاني لعرضهما على النيابة العامة المختصة.

هذا وانتقد عدد من الآباء والأمهات بالجديدة وآزمور، غياب دوريات أمنية قارة ومتحركة بأبواب المؤسسات التعليمية العمومية، على غرار ما تقوم به مصالح الأمن الإقليمي، أمام بعض المؤسسات التعليمية الخاصة، التي تخصص لها حراسة دائمة أمام أبوابها، عبر نقاط مراقبة أمنية ثابتة.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى