fbpx
مجتمع

غضب بالبيضاء بسبب اجتثاث الأشجار

خرج سكان حي البطحاء التابع لمقاطعة المعاريف بالبيضاء، الثلاثاء الماضي، في وقفة احتجاجية ضد رئيس المقاطعة، بسبب قطع أشجار المساحة الخضراء الوحيدة بالحي.

وطالب سكان الحي رئيس المقاطعة بفتح باب الحوار معهم من أجل معرفة السبب وراء قطع الأشجار، مضيفين أنه قدم لهم وعدا بمحاورتهم وإشراكهم في اتخاذ القرارات التي تخص الحي أثناء فترة الانتخابات.

وأوضح المحتجون أنه في حال عدم فتح باب النقاش، سيتقدمون بشكاية لوكيل الملك لمتابعته قضائيا، مشيرين إلى أن هذا الفضاء يعد المتنفس الوحيد بالنسبة إليهم، في غياب المساحات الخضراء بالمنطقة.

وأشار المحتجون إلى أن هذا الفعل يعد بمثابة جريمة في حق الطبيعة، موجهين النداء إلى المسؤولين والجمعيات التي تنشط في المجال البيئي، للتدخل في أسرع وقت لوضع حد للمشكل. وأكد أحد المشاركين في الوقفة، أن عمر هذه الأشجار يتجاوز 90 سنة، موضحا أن مثل هذه المناطق الخضراء يجب الحفاظ عليها في ظل النقص الذي تعانيه المدينة بخصوص هذا الجانب.

وأكدت إحدى المحتجات أنه يجب على المسؤولين العمل على إحداث مساحات خضراء عوض القضاء عليها، نظرا للتلوث الذي يعانيه سكان البيضاء، مضيفة أن الأشجار تعتبر رئة للطبيعة، قائلة” للأشجار عدة مزايا على الطبيعة وعلى صحة الإنسان أهمها خفض نسبة التلوث في الهواء”.

خليل ابداد (صحافي متدرب)

تعليق واحد

  1. Il à signaler que le petit jardin situé sur le bd standal est dans situation lamentable. il n’est plus arrosé ni nettoyé depuis longtemps. et une entreprise s est installée à 200 mettre du jardin depuis 3 mois mais elle n a commencé aucun travaux ce qui laisse à s’ interroger sur l’objet de l installation de cette entreprise ?????

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى