fbpx
الرياضة

ساماكي يقود الكوكب إلى أول فوز

كركاش: اللعب نهارا بمراكش صعب جدا
حقق الكوكب المراكشي لكرة القدم أول فوز له في بطولة الموسم الجاري، بعد تغلبه أول أمس (السبت) على ضيفه مولودية وجدة، بثلاثة أهداف لواحد، لحساب الدورة الثالثة.
وكان المهاجم المالي أمادو ساماكي، نجم الشوط الأول، بإحرازه هدفين للكوكب، قبل أن يقلص المهاجم إيميكا النتيجة للمولودية، مع بداية الشوط الثاني، غير أن ياسين الذهبي أمن فوز الكوكب، بإحرازه الهدف الثالث، بعد مجهود فردي لزميله المهدي زايا.
وقال فوزي جمال، مدرب الكوكب المراكشي، إن الفوز تأتى بفعل استغلال نقط ضعف دفاع المولودية، مضيفا “نعرف أن الفريق الوجدي، في إطار إعادة التكوين، ويغيب عنه الانسحام، سيما بعد أن وقفنا من خلال مشاهدة أشرطة المباريات السابقة على أن خط دفاعه يغيب عنه التجانس، لذا لعبنا على استغلال كرات وراء ظهر المدافعين، ما مكننا من إحراز هدفين في الشوط الأول”.
وأضاف جمال «في بداية الشوط الثاني، ظهر لاعبو المولودية بحماس أكبر، في حين ظهر بعض الارتباك على لاعبينا، إذ أضعنا الكرة في وسط الميدان، ما منح المنافس فرصة تقليص الفرق، غير أن المرتد الذي منحنا الهدف الثالث، مكننا من حسم النتيجة”.
وتابع جمال “بعد تعادل وهزيمة، كان لابد أن نحقق نتيجة الفوز بميداننا، من أجل تفادي الدخول في مرحلة الشك”.
ومن جانبه، أرجع عزيز كركاش، مدرب مولودية وجدة، هزيمة فريقه، إلى ارتفاع درجة الحرارة وقلة تركيز لاعبي فريقه في الشوط الأول.
وأو ضح كركاش “أن تلعب مباراة في مراكش نهارا، يبقى شيئا صعبا جدا، تأثر لاعبونا بذلك، كما ظهر غياب التركيز في محور الدفاع. حاولنا تصحيح الوضع في الشوط الثاني، وأحرزنا هدفا، غير أننا تلقينا هدفا من هجوم مضاد، صعب من مأموريتنا في العودة في النتيجة”.
عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى