fbpx
اذاعة وتلفزيون

قرطبي في دار الأوبرا بمصر

ستحيي الفنانة فاطمة الزهراء قرطبي حفلا فنيا اليوم (الجمعة) بدار الأوبرا المصرية رفقة فرقة «كورال رنين» برئاسة عزيز العسري والفرقة الموسيقية «أفنان» برئاسة ناصر مكاوي.

وتلقت الفنانة فاطمة الزهراء قرطبي دعوة من دار الأوبرا المصرية لإحياء حفل سيكون ذا طابع طربي، سيما أنها من الأصوات التي عرفت في الوطن العربي باختيار هذا اللون الفني، والذي سيكون فيه الجمهور على موعد مع باقة من الأغاني المتنوعة من بينها روائع سيدة الطرب العربي أم كلثوم والفنانة عزيزة جلال.

وتعتبر قرطبي أن اختيار الأغنية الطربية والتراثية ليس تمردا، بل اختيارا يشبهها ويلائم شخصيتها، حسب ما جاء في تصريح سابق لها ل»الصباح». يذكر أن قرطبي من مواليد وجدة وتابعت دراستها في المعهد الموسيقي، كما حصلت على شهادة في شعبة هندسة الطيران، وبالموازاة مع ذلك قدمت عدة أغان من بينها «الله حي» و»يا ريت» و»يا ملك القلوب» و»افترقنا» و»أطل الفجر».

وتعتبر قرطبي أن خطواتها بطيئة في المجال الفني، لكنها فخورة بما تقدمه، الأمر الذي كان وراء خروجها المبكر من برنامج «استوديو» دوزيم»، ثم بعده من برنامج «أراب أيدول».

وتعشق فاطمة الزهراء قرطبي الأغنية الطربية والأعمال التراثية بحكم انتمائها إلى الجهة الشرقية، الأمر الذي يلمسه جمهورها في كل السهرات التي تحييها، إذ تهتم بالأغنية الكلاسيكية والشرقية والتراث الأصيل.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى