fbpx
اذاعة وتلفزيون

“وليلي” يمثل المغرب في مالمو

يمثل المخرج فوزي بنسعيدي، المغرب في مهرجان مالمو للسينما العربية، وذلك بعدما اختير للمشاركة في المسابقة الرسمية بفيلمه «وليلي».
ويتنافس بنسعيدي على جوائز المهرجان الذي تنطلق فعالياته 5 أكتوبر المقبل وتستمر على مدى أربعة أيام، إلى جانب أعمال أخرى تمثل عددا من الدول العربية، علما أن السينما المصرية اختيرت لتكون ضيف شرف الدورة المقبلة.
وتتضمن قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، إلى جانب «وليلي» لفوزي بنسعيد، فيلم «واجب» للفلسطينية آن ماري جاسر، و»الرحلة» للعراقي محمد الدراجي، و»بنزين» للتونسية سارة عبيدي، و»غداء العيد» للبناني لوسيان بورجيلي، و»السعداء» للجزائرية صوفيا جامه، و»الكتابة على الثلج» للفلسطيني رشيد مشهراوي و»ورد مسموم» للمصري أحمد فوزي صالح و»مسافر… حلب-إسطنبول» وهو إنتاج أردني تركي مشترك.
وبالنسبة إلى مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة، فتتنافس على جوائزها ستة أعمال، فيما تشارك في المسابقة الخاصة بالأفلام الروائية القصيرة، 15 فيلما، إضافة إلى عروض طلبة المدارس في مالمو، وبرنامج ليال عربية الذي يضم أحدث إنتاجات السينما العربية.
وينطلق المهرجان بعرض فيلم «طلق صناعي» للمخرج خالد دياب، ويختتم بفيلم «عيار ناري» للمخرج كريم الشناوي، على أن يقام على هامش التظاهرة الفنية، «ملتقى وسوق مهرجان مالمو»، الذي يدعم الأفلام في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج. وشارك في بطولة «وليلي» الذي يعد من أفلام الدراما الاجتماعية، محسن مالزي، ونادية كوندة، وعبد الهادي الطالب، ونزهة رحيل، ومنى فتو، وفوزي بنسعيدي، ومحمد الشوبي، وأمين الناجي، ومحمد صويلح، وجميلة رشيق.
وتدور قصة الفيلم، حول خبايا العلاقات العاطفية في المجتمع المغربي بناء على الفوارق الطبقية في قالب مشوق ومثير، سيما في ظل بعض المشاكل التي سيتعرض لها الزوجان.
يشار إلى أن منظمي المهرجان، كشفوا تفاصيل الدورة المقبلة من مهرجان مالمو للسينما المغربي، خلال ندوة نظمت، أخيرا، بالقاهرة، حضرها العديد من الفنانين المصريين، منهم منة شلبي، وحورية فرغلي، وصبري فواز، وطارق عبد العزيز، وسامح الصريطي، ومادلين طبر.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى