fbpx
حوادث

إصابة أمنيين أثناء اعتقال مروج كوكايين

نقل ثلاثة عناصر من الفرقة الأمنية المشتركة بين الشرطة القضائية بالناظور ومفوضية الأمن ببني انصار مساء السبت الماضي إلى المستشفى الحسني بالناظور لتلقي العلاجات الضرورية، بعد إصابتهم بجروح بالغة، وذلك عندما تدخلت الفرقة المشتركة المذكورة لمحاصرة وإيقاف مروج للكوكايين في الثلاثين من العمر، كان مبحوثا عنه بموجب عدد من مذكرات البحث محلية ووطنية.

واعتبر إيقاف المتهم من قبل الفرقة المشتركة بالصيد الثمين بعد أبحاث ومراقبة دامت قرابة الشهرين، اعتقلت خلالهما مصالح الأمن الوطني التابعة للمنطقة الإقليمية بالناظور، شقيقين للمشتبه فيه، ينشطان في مجال ترويج المخدرات القوية.

ووجدت عناصر الشرطة القضائية، صعوبة كبيرة في مداهمة منزل المشتبه فيه بحي “باريو تشينو” ببني انصار بغرض اعتقاله، قبل أن يتفاجأ بعدد من أفراد عائلته، وبمساعدة بعض أبناء الحي المذكور، الذين منعوها من المداهمة، مستعملين في ذلك أسلحة بيضاء وخراطيم المياه وعبوات مسيلة للدموع، أدت إلى إصابة عنصر أمني بجرح خطير في رأسه وإصبعه.

وتسبب المشتبه فيه خلال محاصرته ومحاولة فراره وخفره على متن سيارة الأمن في حادثة سير خطيرة، كما عرض سيارة شخصية استعملت في مهمة رسمية وظيفية تابعة للشرطة القضائية بالناظور، وسيارة خاصة إلى خسائر مادية كبيرة ،وحجزت المصالح الأمنية لدى الشخص الموقوف، كمية مهمة من مخدر الكوكايين، إضافة إلى سيارة كان يستعملها في مجال ترويج المخدرات الصلبة،وكذا هاتفين محمولين.

وجرى الاحتفاظ بالمعني بالأمر، رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه إلى العدالة من أجل المنسوب إليه،كما جرى التحفظ على الهاتفين الشخصيين قصد إحالتهما على الخبرة لتحديد مدى امتداد شبكة الترويج التي قد يكون المشتبه بها جزءا منها.

محمد المرابطي (وجدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى