fbpx
الرياضة

سلامي يقود الفتيان إلى نهائيات تنزانيا

تأهل المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة إلى نهائيات كأس إفريقيا للفتيان، المقرر إجراؤها بتنزانيا السنة المقبلة، بتصدره تصفيات منطقة شمال إفريقيا التي اختتمت، أول أمس (الثلاثاء) بتونس.
وتمكن المنتخب الوطني للفتيان من انتزاع بطاقة التأهل الوحيدة عن منطقة شمال إفريقيا، بفوزه على نظيره التونسي بهدف لصفر، سجله أكرم النقاش في الدقيقة 20، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس (الثلاثاء) بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة، محققا فوزه الثالث ورافعا رصيده إلى تسع نقط.
وهذه المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب الوطني للفتيان إلى النهائيات عن طريق التصفيات، بعد أن غيرت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم نظام التصفيات، واعتماد التأهل حسب المناطق، علما أن المنتخب خاض النهائيات في 2012 التي احتضنها المغرب، وحل خلالها في الرتبة الرابعة.
وأنهى منتخب الفتيان التصفيات بحصيلة جيدة، بعد أن تمكن من الحصول على أفضل هجوم بتسجيله سبعة أهداف، خمسة منها في مباراة الجزائر، وهدفان في مباراتي ليبيا وتونس، كما توج بأحسن دفاع، بعد أن دخل مرماه هدفان فقط، سجلا عليه في المباراة الأولى أمام الجزائر. وأبان جمال سلامي، مدرب المنتخب الوطني للفتيان، كفاءته بقيادته إلى النهائيات، بعد أن سبق له قيادة المنتخب المحلي إلى التتويج بلقبه الأول في فبراير الماضي.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى