fbpx
الرياضة

الجامعة تنهي “تسيب” الأندية

رفضت استعطافات فرق لتمرير انتدابات رغم أزمتها المالية الخانقة
أحرجت الانتدابات أغلب أندية القسم الأول، وذلك بعدما فرضت الجامعة الملكية لكرة القدم احترام القانون في ما يخص الفرق التي تعاني أزمة مالية، ومنعتها من تعزيز صفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وعلمت «الصباح» أن الجامعة ترفض رفضا قاطعا السماح لأندية تعاني أزمة مالية، بإجراء انتدابات أو حتى الموافقة على بعض الصفقات التي أجريت هذا الصيف، رغم استعطاف بعضها أو تأكيدها على توصلها بموارد مالية قريبا من مستشهرين أو داعمين.
وقطعت الجامعة مع «التسهيلات» التي كانت تمنحها للأندية في المواسم السابقة بخصوص هذا الموضوع، إذ اعتبرت أن الوقت حان للضغط على بعضها من أجل تصحيح حساباتها المالية وتفادي الغرق في أزمات مالية خانقة، كما حدث لأندية كثيرة في الفترة السابقة من بينها الرجاء الرياضي وأولمبيك آسفي وشباب الحسيمة، إذ كانت على مشارف «السكتة القلبية»، بسبب تراكم الديون وعدم سداد جزء مهم من مستحقات اللاعبين.
واعتبرت الجامعة وضعية ميزانية بعض الفرق غير مقبولة، خاصة بعدما ارتفع عدد ملفاتها لدى لجنة النزاعات بسبب عدم سداد مستحقات اللاعبين والأطر التقنية والمدربين، ما دفع الجهاز الوصي على كرة القدم إلى اعتماد الصرامة في قضية ميزانيات الأندية.
وسيكون على جل أندية القسم الأول إيجاد سبيل لتجاوز الأزمة المالية وتقديم ضمانات مالية قوية للجامعة، من أجل تزكية انتداباتها، باستثناء فرق أثبتت التحقيقات أن ماليتها لا تعاني أزمة مثل الفتح والوداد.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى